وزير العدل: الرئيس السيسي أكد على صون هيبة القضاء المصري شكلا ومضمونا - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير العدل: الرئيس السيسي أكد على صون هيبة القضاء المصري شكلا ومضمونا

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:27 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:27 م
قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه تشرف اليوم بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة يوم القضاء المصري، لافتًا إلى أن الرئيس أسس هذا اليوم للاحتفال به، اعتبارًا من العام الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الدولة تحتفل بيوم القضاء للعام الثاني على التوالي، وهو ما يدل على تقديرها واهتمامها لما يقوم به القضاة، من مجهود عظيم، وجهد كبير ملقى على عاتقهم، لإحلال المنازعات الخاصة بهم، ورد الحقوق لأصحابها، والعمل على صيانة تلك الحقوق، والحفاظ على استقلال القضاء دومًا.

وأوضح أن «الرئيس السيسي، أكد خلال اجتماع اليوم على صون هيبة القضاء المصري شكلا ومضمونا»، قائلًا إن هيبة القضاء تتحقق بتوفير مكان يليق بالقاضي والمتقاضي، وأن يسمح مكان المحكمة بتقديم خدمة القضاء في أحسن صورة ممكنة.

ولفت وزير العدل، إلى أن هيبة القضاء تتحقق باهتمام القاضي بمظهره وسلوكه، وحسن أداء القاضي لعمله، وبذل المجهود، والبحث اللازم لدراسة القضايا المعروضة عليه، وصدور الحكم موافقًا للقانون.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، وجه بالتحسين المستمر للتقاضي وآلياته، متابعًا: «يجب ألا نتخلف عن آليات العصر في التقاضي، الميكنة دخلت المحاكم، ووقعنا بروتوكولًا مع وزير الاتصالات بشأن تحديث كل المحاكم الموجودة في مصر، خلال 3 سنوات كحد أقصى».

وذكر أن البروتوكول الموقع مع الاتصالات يشمل الاتفاق على تحديث المحاكم، والبنية التحتية المتوفرة في كل محكمة، مؤكدًا أن كل المحاكم على مدار الـ3 سنوات، تدخل منظومة التقاضي الإلكتروني.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق الذي أقرته الدولة تقديرًا للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك