«كاف» يعلن أسباب سحب تنظيم كان 2019 من الكاميرون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاف» يعلن أسباب سحب تنظيم كان 2019 من الكاميرون

عز الكلاوي
نشر في: السبت 1 ديسمبر 2018 - 11:58 ص | آخر تحديث: السبت 1 ديسمبر 2018 - 12:05 م

أصدر الاتحاد الإفريقي "كاف" لكرة القدم بيانًا رسميًا يوضح فيه أسباب سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون.

واجتمع المكتب للاتحاد الإفريقي أمس الجمعة في العاصمة الغانية أكرا، من أجل مناقشة عدة أمور على رأسها سحب تنظيم النسخة القادمة لـ "كان" من الكاميرون.

ومن المنتظر أن يتقدم كل من المغرب وجنوب إفريقيا بملفات لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي من المقرر لها أن تضم 24 منتخب لأول مرة.

وكان خالد لطيف عضو اتحاد كرة القدم أعلن عن دعم المغرب لاستضافة البطولة، مؤكدًا أنها الأقرب بسبب جاهزيتها بالإضافة لعلاقتها الجيدة مع جميع الدول الإفريقية، وبالتحديد بعد نجاحها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية للمحليين. (اقرأ التفاصيل)

وكشف البيان أنه بعد نقاش كبير واستقبال تحديثات مفصلة من العديد من زيارات التفتيش على مدار 18 شهرًا تقريبًا، لاحظت "كاف" أنه لم يتم تنفيذ عدد من شروط التي كان متفق عليها لتنظيم البطولة.

بالإضافة إلى ذلك، وبعد الاستماع إلى ممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية في الكاميرون، واستعراض آخر تقدم بشأن الأعمال التحضيرية، لاحظ الاتحاد الإفريقي وجود فجوة بين متطلبات التنظيم وما نفذ على أرض الواقع.

علاوة على ذلك، بعد سماع تقرير فريق التفتيش الأمني لـ "كاف"، خلال زيارتهم الأخيرة إلى الكاميرون، أكد الاتحاد الإفريقي أنه لا يمكن أن تتعرض البطولة لمخاطرة قد تؤثر على نجاح المسابقة.

وبعد النظر إلى امكانية تأجيل البطولة وجد أنه أمر مستحيل بسبب الالتزامات التعاقدية للاتحاد الإفريقي ، وأهمية الحفاظ على جدول المسابقة، فجاء قرار اللجنة التنفيذية للكاف أن النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية لا يمكن إقامتها في الكاميرون، وأن هذا القرار لا يمكن الطعن فيه.

وأعلن "كاف" أنه الأن تم فتح باب الترشح، للدول الإفريقية من أجل التقدم بملفات لاستضافة البطولة المقرر لها الصيف المقبل، وسيتم الإعلان عن الدولة المنظمة 31 ديسمبر القادم.

وأشار كاف إلى أن سحب التنظيم من الكاميرون لا يحرمه من امكانية استضافة البطولة في المستقبل، ومن الممكن إسناد التنظيم لها فيما هو قادم بشرط أن يكون هناك جدول زمني محدد لتنفيذ الطلبات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك