فيديو.. خالد ميري: المدن الجديدة ضرورة لمواجهة الزيادة السكانية والقضاء على العشوائيات - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. خالد ميري: المدن الجديدة ضرورة لمواجهة الزيادة السكانية والقضاء على العشوائيات

 عمرو محمد
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:30 م

 قال الإعلامي خالد ميري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح اليوم، مدينة المنصورة الجديدة ضمن 30 مدينة ذكية مناسبة لكل المستويات والفئات في الجمهورية الجديدة، مضيفا أن المرحلة الأولى تكلفتها 45 مليار جنيه.

وأضاف خلال برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أنه تم تطوير قرية الحصص بشربين في محافظة الدقهلية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في مرحلتها الأول. وتابع: «المدن الجديدة مش فكرة معانا فلوس كتيرة.. ولكنها ضرورة حتمية مع الزيادة السكانية».

وأوضح أن المدن الجديدة باتت ضرورة للقضاء على العشوائيات، قائلا: «الناس من حقها إنها تعيش حياة أدمية، ورؤية واضحة للجمهورية الجديدة بأن الشعب يعيش حياة كريمة فيها». ولفت إلى تطوير 26 قرية في محافظة الدقهلية بقيمة 7 مليارات، مشيرا إلى أن التوسع في إنشاء محطات تحلية المياه ضرورة للمعاناة من فقر المياه.

كما أكد أن الرئيس السيسي يقود معركة مصر في البقاء والبناء، وهو كلمة السر في الإنجاز الحقيقي الذي تحقق، مبينا أن العالم تواجد في مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ وكان خير شاهد على التقدم اللي بتحققه مصر. وقال: «مصر مبقتش ترمي حجر الأساس وخلاص، لأ بنحضر الافتتاحات، والرئيس قال في 8 سنين كان قدامنا 3 مسارات: يا نشتغل يا نسيب البلد تضيع يا نستنى رزق من السما يجيلنا».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك