الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 2:11 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 2:11 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم استقرارًا في الأحوال الجوية، نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، اليوم الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية، معظمها شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية، قائلة إن زيادة فترات سطوع الشمس،تيؤدي إلى ارتفاع طفيف في الحرارة نهارًا.

وأشارت إلى الصفاء في الأجواء خاصة في المناطق الداخلية، موضحة أن الطقس دافئ نهارا على أغلب السواحل المطلة على البحر المتوسط، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وحارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت أن كل أنحاء الجمهورية تشهد أجواء مائلة للبرودة، خلال الساعات المتأخرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر، محذرة من أن الفرق بين درجات الحرارة في النهار والليل، يصل إلى 10 و12 درجة مئوية.

ولفتت إلى «تعرض السواحل الشمالية الغربية وبعض مناطق من شمال الوجه البحري، لفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة لا تتجاوز 30%»، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن استقرار الطقس، يؤدي إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

ونوهت إلى أن الشبورة المائية تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، ناصحة قائدي المركبات والمسافرين في موعد تكون الشبورة، القيادة بهدوء تام، واتباع تعليمات المرور.

وأعلنت أن تكون الشبورة المائية مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، واستمرار الدرجات حول المعدلات؛ لتتراوح العظمى ما بين 23 و24 درجة على القاهرة، مناشدة المواطنين ارتداء الملابس الشتوية، مع انخفاض الحرارة ليلًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك