افتتاح المنصورة الجديدة.. الرئيس السيسي يستنكر وضع مدينة المنصورة الآن: ده يرضي ربنا؟! - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

افتتاح المنصورة الجديدة.. الرئيس السيسي يستنكر وضع مدينة المنصورة الآن: ده يرضي ربنا؟!

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:37 ص

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن حزنه بسبب الأوضاع التي آلت إليها مدينة المنصورة على مدار 100 عام.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «دي المنصورة من 100 سنة ودي المنصورة دلوقتي، ميصعبش علينا يا دكتور عاصم من 100 سنة نكون كده، ونبقى باللي شايفينه دلوقتي».

وتابع: «متتهمش الدولة هي فين، إحنا كلنا مع بعض دي بلدنا ونخلي بالنا منها، نصيب الفرد في الدلتا قيراط ونصف، بينما كان نصيب الفرد أيام محمد علي فدان».

واستطرد: «حالة الغني اتحولت لحالة عوز، وتقول البلد سايبانا ليه؟ النهاردة يوم جميل، لكن مش عيب وإننا بنتكلم عن أيامنا الجميلة، نذكر بعضنا بالكلام ده».

واستكمل: «بقول الكلام ده لمؤسسات الدولة الوزارات والمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية، يا جماعة بصوا كده، ده يرضي ربنا؟! في حد ورا مني متدين، أقول له هي دي الأمة كالشامة؟ الأمة دي علامة؟».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك