«الكشري» وجبة مانعة للسرطان ورافعة للمناعة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكشري» وجبة مانعة للسرطان ورافعة للمناعة

طبق كشرى
طبق كشرى
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 2 فبراير 2014 - 1:10 م | آخر تحديث: الأحد 2 فبراير 2014 - 2:14 م

أكدت الأبحاث العلمية، أن تناول البقول يقى الإنسان من الإصابة بالأورام المختلفة لاحتوائها على مواد ترفع مناعة الجسم وتكسب الإنسان الشعور بالسعادة.

وقال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، إنه «تطبيقا لنتائج هذه الدراسات الصادرة خلال شهر يناير الحالى فإن الكشرى المصرى يعد وجبة غذائية لا مثيل لها من حيث الفائدة للإنسان؛ ومن حيث إنها وجبة مانعة للسرطان لاحتوائها على العدس وحمص الشام بالإضافة إلى البروتين والأرز والمكرونة وكلها مكونات تحتوى على مضادات الأكسدة المانعة للسرطان وهرمون السيراتونين المعروف بأنه هرمون السعادة إلى جانب دورها فى رفع المناعة».

وأضاف بدران، أن «نتائج الدراسات أكدت أن البقول غنية بمضادات الأكسدة والمواد المثبطة لنشاط الخلايا السرطانية، وأن تناولها يقلل من معدلات الإصابة بالسرطانات خاصة سرطان القولون».

وأشار الدكتور مجدي، إلى أن «إحدى تلك الدراسات كشفت أن النساء اللائى يحرصن على تناول البقول تكون معدلات إصابتهن بسرطان الثدى أقل»، لافتا إلى أن «البكتريا الصديقة للإنسان تحول ألياف البقول إلى أحماض البيوتيريك التى تحافظ على سلامة خلايا القولون وتمنع تكاثر الخلايا المسرطنة ويدفعها إلى الانتحار المبرمج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك