العودة لـ«كراتين» الزيت والسكر فى ثانى أيام توزيع «تموين إبريل» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العودة لـ«كراتين» الزيت والسكر فى ثانى أيام توزيع «تموين إبريل»

صرف تموين تصوير احمد عبد اللطيف
صرف تموين تصوير احمد عبد اللطيف

نشر في: الأحد 2 أبريل 2017 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2017 - 7:52 م
كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر وإسلام عبدالمعبود:
- «نقابة البدالين»: الشركة القابضة لم تستطع تعبئة 70 مليون كيس.. وبقالون: لم نتسلم استمارات تحديث البطاقات حتى الآن
شهد اليوم الثانى من صرف مستحقات السلع التموينية لشهر إبريل، زحاما كبيرا على البقالات التموينية، وسط استمرار تعطل بعض الماكينات وإيقاف بعض بطاقات المواطنين الذكية، فضلا عن خلو عدد من البقالات من أكياس الزيت والسكر التى أعلنت عنها وزارة التموين، فيما واصل البدالون صرف السلعتين من خلال «كراتين»، وإعطاء الفرد المقيد على البطاقة زجاجة زيت وكيلو سكر حال رغبته.

وقال نائب نقيب بقالى التموين محمد سمير لـ«الشروق» إن عددا كبيرا من البقالات لم يصلها الأكياس الجديدة التى أعلن عنها الوزير على المصيلحى، وأن الشركة القابضة لم تستطع تعبئة نحو 70 مليون كيس زيت وسكر خلال هذه الفترة، لعدم وجود العمالة الكافية، ما اضطر الشركة للعودة بالعمل بنظام الكراتين وتسليم الحصص للبدالين كما هو معمول به فى النظام القديم، وتسليم آخرين أكياس، مشيرا إلى استمرار أعطال «السيستم» وتوقف عمل الكثير من البطاقات الذكية، ما أثار غضب المواطنين.

وتفقدت «الشروق» عددًا من البقالات التموينية بمناطق مختلفة فى القاهرة وحلوان، حيث تم رصد عدد كبير من البقالات لا يتوافر بها الشنط الحمراء للزيت والسكر، حيث استلم البدالون المسئولون حصصهم المقررة من الزيت والسكر بالطريقة القديمة فى «كراتين»، مؤكدين أنهم لم يتسلموا أى شنط منفصلة للزيت والسكر.

وأكد إسلام محمد، بدال تموينى فى شارع المشير بمنطقة دار السلام، عدم العمل بنظام «الشنط الجديدة» للزيت والسكر، التى أعلنت عنها وزارة التموين، وأنه تلقى تعليمات من مديرية التموين بصرف السلع على النظام القديم لكل فرد كيلو سكر وزجاجة زيت 800 جرام بـ12 جنيها، مشيرا إلى أنه استلم الزيت والسكر فى «كراتين»، وهو نفسه ما أكده البدال التموينى عبدالله إبراهيم، قائلا: «لم أستلم أى شنط منفصلة للزيت والسكر، وأضع زجاجة زيت لكل فرد وكيلو سكر فى كراتين».

وفيما يخص استمارات تحديث البيانات التى أعلنت وزارة التموين توفيرها فى البقالات التموينية ومكاتب التموين، نفى إبراهيم وجود أى استمارات تحديث بيانات حتى الآن.
وفى شبرا مصر، رصدت «الشروق» عدم توافر شنط الزيت والسكر فى البقالات التموينية، فضلا عن عدم توافر استمارات تحديث بيانات المستفيدين، فى الوقت الذى شكا فيه عدد من البدالين من سوء الأرز الهندى الوارد لهم.
وقال أشرف مدبولى، بدال تموينى بمنطقة دار السلام، إن عملية الصرف تتم بشكل طبيعى لليوم الثانى على التوالى بدون أى مشاكل، ويتم صرف أى سلعة يحتاجها المواطن بدون فرض سلعة معينة عليه، مضيفًا: «معظم المواطنين تسأل عن تحديث بياناتهم وإضافة أفراد آخرين على البطاقة، ولكنى لم أتسلم استمارات تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك