رئيس الوزراء الياباني يصل تايلاند لإجراء مباحثات بشأن الاستثمارات والحرب الروسية في أوكرانيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء الياباني يصل تايلاند لإجراء مباحثات بشأن الاستثمارات والحرب الروسية في أوكرانيا

د ب أ
نشر في: الإثنين 2 مايو 2022 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2022 - 4:03 م

من المتوقع أن يجرى رئيس الوزراء الياباني رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، مباحثات مع نظيره التايلاندي برايوث تشان أوشا بشأن القضايا الاقتصادية والاضطرابات في ميانمار والحرب الروسية في أوكرانيا، عندما يلتقيا اليوم الاثنين ضمن جولة كيشيدا التي تشمل خمس دول.

وكان كيشيدا وصل تايلاند مساء أمس الأحد، بعد زيارة إندونيسيا وفيتنام، ومن المقرر أن يتوجه إلى إيطاليا والمملكة المتحدة بعد تايلاند.

ويشار إلى أن الاستثمارات الاقتصادية اليابانية طالما اعتبرت أمرا رئيسيا لقطاع الصناعة التايلاندي على مدار العقود الستة الماضية، خاصة قطاع السيارات، الذي يسعى الآن للتوسع في قطاع السيارات الكهربائية.

وذكرت صحيفة "جابان بوست" أنه من المرجح أن يكون على أجندة المباحثات الصراع العنيف في ميانمار، الذي وصفه بعض الخبراء بالحرب الأهلية. وقد فرضت عدة حكومات عقوبات على جيش ميانمار لاستيلائه على السلطة العام الماضي.

وقال مسؤولون يابانيون إن كيشيدا سوف يناقش اتفاقية دخول متبادلة مع تايلاند، بهدف تعميق التعاون في مجال الدفاع. وسوف يتيح الاتفاق إجراءالمناورات المشتركة والتدريبات وتبادل تمركز القوات.

وكان كيشيدا قد ناقش الحرب في أوكرانيا مع مسؤولي فيتنام الاحد الماضي، وقال إنهم اتفقوا على احترام القانون الدولي ورفض استخدام القوة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك