إبراهيم أبو كيلة يطالب بتقنين الصحافة الإلكترونية وتشكيل لجنة لتعديل قانون الصحفيين - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم أبو كيلة يطالب بتقنين الصحافة الإلكترونية وتشكيل لجنة لتعديل قانون الصحفيين

محمد فتحي
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 1:09 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 1:09 م

طالب الكاتب الصحفى إبراهيم أبو كيلة، عضو مجلس الشيوخ، بتعديل بعض المواد في قانون نقابة الصحفيين، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تقنين الصحافة الإلكترونية لتنظيم عملها، جاء ذلك خلال كلمته بالاجتماع التحضيرى الذى عقده مجلس نقابة الصحفيين، مساء أمس، مع أعضاء بمجلسى النواب والشيوخ من الصحفيين، للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها.

وقال أبو كيلة في تصريحات لـ"الشروق"، إنه طالب خلال الاجتماع بضرورة تعديل بعض مواد قانون النقابة، خاصة المواد الشكلية في القانون، والتي تشمل مصطلحات انتهى العمل بها، مثل وزارة الارشاد القومي، والاتحاد الاشتراكي العربي ومواد الرسوم والمبالع المالية، علاوة على تشكيل المجلس وعدد أعضائه.

وأكد أنه طالب أيضا بتقنين أوضاع الصحفيين الالكترونيين، والعمل على وضع التشريعات اللازمة لتقنين عمل الصحافة الإلكترونية من أجل تنظيم عملها.

كما أشار إلى ضرورة تشكيل لجنة من الخبراء وشيوخ المهنة وأساتذة القانون، بشأن تعديل قانون النقابة، وعمل الصياعة اللازمة بشكل قانوني وعرضها على الجمعية العمومية للموافقة عليها، قبل إرسالها للحكومة ولمجلس النواب.

ونبه إلى أن الاجتماع اليوم، تطرق إلى أزمة غير المعنيين في الصحف القومية، وضرورة الوصول لحلول لأزمتهم.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشى، نقيب الصحفيين، قرر تأجيل عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين إلى شهر يونيو ليأتى متواكبًا مع الاحتفال بيوم الصحفى.

‎ويناقش المؤتمر أوضاع المهنة ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية: الأول يتعلق بالتحديات، التى تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثانى يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، وكيفية الخروج من المأزق الحالى، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن تحرير الصحافة من كل القيود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك