هل حبس الأنفاس في الأماكن المزدحمة يساعد على تجنب كورونا؟ أطباء يجيبون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل حبس الأنفاس في الأماكن المزدحمة يساعد على تجنب كورونا؟ أطباء يجيبون

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:26 ص

مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، يبحث الأشخاص عن طرق جديدة لحماية أنفسهم من العدوى، ويتبع البعض منهم أساليب مختلفة، ومنها حبس الأنفاس في الأماكن المزدحمة.

ونشر موقع "هيلث لاين" نصائح حول صحة حبس الأنفاس في الأماكن المزدحمة.

أشار أطباء إلى ضرورة عدم حبس الأنفاس عند التواجد في أماكن مزدحمة؛ وذلك لأن هذا من الممكن أن يسبب ضيقا في التنفس واختناقا في بعض الأحيان نتيجة نقص الأكسجين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة.

وينصح الأطباء بأنه إذا كنت في مكان عام مع وجود الكثير من الأشخاص حولك، فيستحسن ارتداء أقنعة الوجه "الكمامة"، والتأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي، حيث يعتقدون أنه إذا لم يكن السعال والعطس على وجهك مباشرة تقل نسبة الإصابة بالفيروس.

وتابع الأطباء أنه يمكن أن تحبس أنفاسك إذا تنفس شخص ما على وجهك مباشرة، أو كان يتحدث بالقرب منك، وتضطر إلى تجنبه بأي طريقة، ولكن قد لا تكون هناك حاجة إلى حبس الأنفاس عندما يمر عليك شخص لفترة وجيزة.

ولفت الأطباء إلى أهمية الحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 أقدام عندما تكون في الخارج، وارتداء أقنعة الوجه، وعدم لمس الوجه، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتذكر أن "حبس أنفاسك قد يكون مفيدًا بشكل هامشي، لكنه ليس بديلا عن ارتداء أقنعة الوجه، خاصة عندما تكون في الخارج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك