فيديو.. التضامن: مبادرة حياة كريمة تُدشن للجمهورية الثانية تحت قيادة السيسي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التضامن: مبادرة حياة كريمة تُدشن للجمهورية الثانية تحت قيادة السيسي

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 7:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 7:36 م

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، إن مبادرة حياة كريمة لا تستهدف تطوير القرى فحسب، وإنما تعمل على إعادة إحياء الدولة وتدشين للجمهورية الثانية التي تسعى لبناء الإنسان، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن تطوير الريف المصري لا يمكن فصله عن البرنامج القومي سكن لكل المصريين وتطوير عواصم المحافظات، مشيرًا إلى عدم اقتصار التطوير على القرى وإنما يمتد إلى الأحياء الحضرية ومكافحة العشوائيات.

وذكر أن مبادرة تطوير الريف المصري هي بمثابة إعادة الشكل الحضاري للدولة من خلال توفير جملة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن سواء من خلال التنمية المحلية والإسكان وتنمية المشروعات وأيضًا وزارة التضامن التي تهتم بتنمية الخدمات الاجتماعية.

وأشار إلى تقديم الوزارة للعديد من البرامج في إطار مبادرة حياة كريمة كبرنامج «سكن كريم» الذي يهتم بتوفير خدمات البنية التحتية من مرافق أساسية وتحسين مستوى معيشة الأسر من خلال برامج «تكافل وكرامة» و «فرصة» الذي يوفر فرص عمل متكاملة للمواطنين ودفع المصروفات الدراسية لغير القادرين أو تقديم خدمات رعاية صحية للمرأة والأطفال وإنشاء حضانات للأطفال بالقرى وعمل وحدات اجتماعية بالقرى والنجوع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك