«الكهرباء» تبحث مع الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار تعزيز التعاون - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء» تبحث مع الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار تعزيز التعاون

محمد صلاح
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 12:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 12:13 م

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، مع فلافيا بلانزا الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار الأوروبى والوفد المرافق لها، سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

وأشاد وزير الكهرباء بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك، حيث تعد مشاركة البنك فى تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفي نجاح قطاع الكهرباء وإدارة مشروعاته على أرض مصر، والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية، مؤكداً أن ما حدث من إنجازات في قطاع الكهرباء خلال تلك الفترة، حيث نجح القطاع في إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

وأكد الاهتمام الذي يوليه القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية، لافتا إلى أن هذا يتطلب الإهتمام بمراكز التحكم وهو ما تقوم به الوزارة بالفعل ضمن خطط تطويرها، مشيرا إلى استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مما أسفر عن النجاح فى جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية ببنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى حوالى 1.5 جيجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثاني من هذا العام.

ونوه الوزير إلى الاهتمام الكبير والجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، موضحا أنه جاري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل، سواء من خلال إنشاء خطوط نقل كهرباء حديثة أو تدعيم خطوط أوإنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، وخاصة لتدعيم شبكات نقل الكهرباء بالصعيد والمحافظات الأكثر احتياجا، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.

وأعرب الوزير عن اهتمام القطاع بالتعاون مع البنك في مجال تحسين وتطوير مراكز التحكم، بالتوزيع لرفع كفاءة وتحديث محطات المحولات، ومشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح في خليج السويس، بالإضافة إلى التدريب.

وأشاد ممثلو البنك بالإنجازات التي نجح القطاع في تحقيقها خلال فترة وجيزة، معربين عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك