غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: السبت 2 يوليه 2022 - 7:32 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 7:32 م
فتح باب التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد حتى 24 يوليو الجارى.. ورفض الطلب حال عدم مطابقة الشروط والمستندات المطلوبة
يؤدى غدا، طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادتى الكيمياء للشعبة العلمية (علوم ــ رياضيات) والجغرافيا للشعبة الأدبية، وتفتح اللجان أبوابها من الثامنة صباحا لتنفيذ إجراءات تفتيش الطلاب قبل الدخول للتأكد من عدم وجود موبايل أو أى أجهزة إلكترونية تساعد على الغش.
وأعلنت الإدارات التعليمية، عبر صفحاتها الرسمية على «فيس بوك»، استلام رؤساء اللجان لمجلد المفاهيم المعدل لمادة الكيمياء، وشددت بالتنبيه على المراقبين بعدم السماح للطلاب بالكتابة فى مجلد المفاهيم وتسليمه فى آخر اللجان.
وقال مصدر بالوزارة لـ «الشروق»، إن الأسبوع الجارى سيتم البدء فى تصحيح امتحان اللغة الاجنبية الثانية الذى أداه الطلاب الثلاثاء الماضى، بعد انتهاء المركز القومى للامتحانات من مرحلة تكويد أوراق البابل شيت، ومطابقة بيانات الطلاب فى بوكليت الأسئلة مع البيانات الموجودة على البابل شيت، لافتا إلى أن عملية التصحيح تتم إلكترونيا دون تدخل العنصر البشرى.
وادعت صفحات الغش الإلكترونى، على مواقع التواصل الاجتماعى، حصولها على امتحانى الكيمياء والجغرافيا قبل موعد بدء الامتحان، ومن جانبه أكد المصدر بالوزارة استحالة تسريب أى سؤال قبل موعد بدء اللجان؛ نظرا لأن عملية نقل أوراق الأسئلة مؤمنة بشكل كبير ولا يمكن اختراق منظومة تأمين أسئلة الامتحانات وأن أسئلة يتم نشرها قبل بدء الامتحان تكون لأعوام سابقة.
وحذر المصدر الطلاب من التعامل مع صفحات الغش أو تصوير ورق الأسئلة داخل اللجنة ورفعها على هذه الصفحات حتى لا يتعرض الطالب لتطبيق قانون الغش عليه وحرمانه من الامتحانات، ومؤكدا أنه يتم اكتشاف من صور ورق الأسئلة حتى لو قام بإخفاء كود الطالب.
من جهة أخرى، فتحت وزارة التربية والتعليم أمس، باب التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، ويستمر التقديم حتى 24 يوليو الجارى، على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، موضحة أن إجمالى عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال تبلغ 15 ألفا و187 وظيفة، و14 ألفا و813 وظيفة لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل).
وحددت الوزارة المستندات المطلوبة للتقديم فى المسابقة وتتضمن: صورة شخصية حديثة، بطاقة الرقم القومى سارية (وجهين)، صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهين بحسب الأحوال)، والمؤهل الدراسى، والمؤهل الأعلى (إن وجد)، والدبلوم المهنى، الموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث، شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة) فى حالة الإعاقة.
كما شملت المستندات: صورة من إيصال الإيداع مبلغ 22 جنيها يتم تسديده، وشددت أنه لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة، ويجب رفع أصول المستندات عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة jpg، مطالبة المتقدمين بضرورة التأكد من المرفقات قبل تحميلها وفى حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك