كيرة والجن يغرد منفردا بدور العرض المصرية ويحقق 8 ملايين جنيه في يومين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيرة والجن يغرد منفردا بدور العرض المصرية ويحقق 8 ملايين جنيه في يومين

أحمد فاروق
نشر في: السبت 2 يوليه 2022 - 4:33 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 4:33 م

يواصل فيلم "كيرة والجن"، لليوم الثاني، التغريد منفردا في دور العرض المصرية، حيث حقق أمس الجمعة 4 ملايين جنيه و442 ألفا، متخطيا إيرادات يوم انطلاقته أول أمس الخميس، والذي حقق فيه 3 ملايين جنيه و875 ألفا، ليكون إجمالي ما حققه الفيلم في يومين عرض فقط 8 ملايين جنيه و317 ألفا.

"كيرة والجن" مأخوذ عن رواية تحمل اسم 1919 للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبد الرسول، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، إذ أن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وبفارق كبير جاء فيلم "واحد تاني" في المركز الثاني، في الإيرادات اليومية، محققا يوم أمس الجمعة 154 ألف جنيه.

ووصل إجمالي إيرادات "واحد تاني" منذ طرحه وحتى أمس الجمعة إلى 63 مليون جنيه و124 ألفا، وهو أعلى رقم يحققه فيلم في دور العرض المصرية منذ تفشي فيروس كورونا قبل أكثر من عامين، كما أنه الأعلى إيرادا في مسيرة أحمد حلمي السينمائية.

«واحد تاني» فيلم من بطولة أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، نور إيهاب، أحمد مالك، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداثه حول موظف يعمل أخصائيا اجتماعيا في مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله، وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع يعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.

أما فيلم "العنكبوت" فاحتل المركز الثالث بإيرادات بلغت 52 ألف جنيه، كما حقق الفيلم منذ طرحه في عيد الفطر الماضي حوالي 36 مليون جنيه و677 ألفا.

الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، زكى فطين عبدالوهاب، محمد ممدوح، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال. وتدور أحداثه حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات.

فيلم زومبي
وجاء فيلم "زومبي" في المركز الرابع بإيرادات بلغت 21 ألف جنيه، أما إجمالي إيرادات الفيلم فبلغت منذ طرحه مايو الماضي، حوالي 19 مليون جنيه و525 ألفا.

الفيلم بطولة علي ربيع، دينا محسن (ويزو)، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، كريم عفيفي، محمد أوتاكا، من تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداثه حول فرقة غناء مهرجانات، بقيادة «حمادة بطة»، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

ورغم أن فيلم "فارس" طرح في دور العرض، في توقيت لاحق لأفلام موسم عيد الفطر، إلا أنه لم يستطيع التفوق على أي منها، وظل منذ عرضه في 18 مايو الجاري، وحتى خروجه من المنافسة الأربعاء قبل الماضي، متزيلا القائمة، كما أنه وعلى مدار 5 أسابيع لم ينجح في الوصول إلى المليون الأول، واكتفى بتحقيق 740 ألف جنيه فقط، أما آخر إيرادات حققها في دور العرض فكانت 421 جنيه فقط يوم الأربعاء قبل الماضي.

"فارس" فيلم من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وتدور قصته حول شخصية "فارس" الذي يجسده أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجل الأعمال، رشيد السويفى الذي يجسده الفنان حسين فهمى، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك