«المركزى»: هشام رامز رئيسا تنفيذيا للمصرف العربى الدولى لمدة ثلاث سنوات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المركزى»: هشام رامز رئيسا تنفيذيا للمصرف العربى الدولى لمدة ثلاث سنوات


نشر في: السبت 2 يوليه 2022 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 5:25 م

أصدر البنك المركزى المصرى قرارا بالموافقة المبدئية على تشكيل مجلس إدارة المصرف العربى الدولى للدورة الجديدة لمدة ثلاث سنوات (2022ــ2025) فى ضوء ما تقضى به المادة (120) من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الصادر بقانون رقم 194 لسنة 2020.
وأوضح القرار أن البنك المركزى انتهى رأيه إلى الموافقة المبدئية على اختيار هشام رامز عضوا منتدبا للبنك (تنفيذيا) وعمرو كامل نائب رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد رئيسا لمجلس الإدارة «غير تنفيذى» بدلا من محمد بركات الذى كان يشغل هذا المنصب.
ويعد اختيار هشام رامز عضوا منتدبا للمصرف العربى الدولى بمثابة التجديد له لدورة ثالثة على التوالى؛ حيث بدأ تولى مهام منصبه فى أبريل 2016.
والمصرفى العربى الدولى يعد استثمارا مصريا ليبيا يستحوذان على النسبة العظمى من رأسماله تتراوح بين 38.76% لكل منهما، ويمثل مصر فى رأس ماله البنك المركزى، أما ممثل دولة ليبيا البنك الليبى الخارجى (المركزى الليبى).
ويشارك فى رأسمال البنك جهاز أبوظبى للاستثمار بنسبة 12.503% وشركة قطر القابضة بنسبة 4.984% وجهاز الاستثمار العمانى بسلطنة عمان 2.49%، وشركة إنترناشيونال كابيتال تريدنج 2.503%.
وشمل القرار اختيار أعضاء مجلس الإدارة غير تنفيذين ممثلين عن مصر يشمل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عضو غير تنفيذى، ومحمد أبو موسى وكيل أول المحافظ للبنك المركزى لقطاع الرقابة المكتبية، ومى أبوالنجا، وكيل أول المحافظ للبنك المركزى لمكتب المحافظ، وأشرف بهى، وكيل محافظ البنك المركزى لقطاع الشئون المصرفية.
كما ضم مجلس الإدارة أعضاء غير تنفيذين ممثلين للمصرف الليبى يشمل على الحبرى، وعصام علاق، وخالد القنصل، ومصطفى المانع، وعلى محمد.
كما تم اختيار أعضاء غير تنفيذين ممثلين عن جهاز أبوظبى للاستثمار وهم خالد الخاجة، ومطر المزروعى، وممثلين شركة قطر القابضة قى مجلس الإدارة غير تنفيذين عبدالله الكوارى، وممثل شركة انترناشيونال كابيتال تريدينج أحمد النعيمى.
ووجه المركزى فى نهاية خطابة باتخاذ اللازم بشأن عرض ذلك التشكيل على الجمعية العامة للمصرف والمزمع انعقادها فى 29 يونيو 2022، على أن يتم استكمال الإجراءات المقررة لدى البنك المركزى فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك