محافظ الشرقية: «الإحصاء» يساعد الحكومة في التخطيط الجيد - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: «الإحصاء» يساعد الحكومة في التخطيط الجيد

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
كتب – سامر عمر
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 8:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 8:23 م
قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن قاعدة البيانات التي يقدمها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء للحكومة تساعد في التخطيط الجيد على أسس صحيحة، حتى يتم الاستفادة للمواطنين والارتقاء بكل الخدمات المقدمة في القطاعات الخدمية.

وأضاف «سعيد» أن الاستخدام الجيد للتعداد يساهم في رسم السياسة السليمة للدولة، كما أن المعلومة الصحيحة تعمل على توجه إمكانيات المحافظة لمن يستحق وتغطية المحافظة بالخدمات والإمكانات على حد سواء.

جاء ذلك خلال مشاركته لأعمال التدريب المحلي للتجربة الخامسة للتعداد لعام 2016، في الفترة من 31 / 7/ 2016 حتى 9 / 8/2016 لتدريب المنتسبين والمعاونين المشاركين في عملية التعداد، بحضور اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وطالب المحافظ الشباب المُشارك في الدورة بضرورة تحلي الدقة والقناعة التامة والشعور بقيمة ما تقدمه للبلد وتحمل أعباء وصعوبة هذه المهمة، ومؤكدا على ضرورة العمل لصالح مصر مصر "لأننا نحيا على أرضا ولا تحيا إلا بنا".

وأشار «سعيد» إلى أنه تم تقديم مساعادات ضمانية ومعاش تضامن ما يقرب من مليار جنيه في العام موجه للأسر الفقيرة والمستحقة، وذلك بناء على التعداد السكاني المقدم من الجهاز بمحافظة الشرقية والذي يتضمن كل تفصيله عن كل أسرة .

من جانبه، أكد اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن التعداد السكاني لهذا العام سيتم بطريقة إلكترونية ليكون أول تعداد إلكتروني في مصر باستخدام جهاز الحاسب الإلكتروني (التابلت) مزود بأحدث البرامج الإحصائية والخرائط الجغرافية والمساحية، موضح عليها كل المنشآت والقطع لضمان تقديم بيان تعدادي دقيق على أساس علمي سليم دون تدخل العنصر البشري، مما يعطي نتائج غاية في الدقة.

وأضاف رئيس الجهاز، خلال كلمته، أن الهدف من التعداد الإلكتروني لهذا العام هو تقديم بيانات دقيقة على الخصائص السكانية وحصر المنشآة ومكوناتها وتوفير الوقت والجهد والنفقات وخروج النتائج في موعد أقصاه شهرين، وذلك بخلاف الاستمارة الورقية، والتي كانت تستخدم في الأعوام السابقة وتعطي نتائج غير دقيقة، والنتائج النهائية بعد 18 شهرا، مؤكدا أن شعار التعداد «ثقة.. إصرار.. جودة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك