زراعة كفر الشيخ: تنفيذ المدارس الحقلية للنهوض بمحصول الأرز والمحاصيل الصيفية - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

زراعة كفر الشيخ: تنفيذ المدارس الحقلية للنهوض بمحصول الأرز والمحاصيل الصيفية

محمدنصار
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 2:22 م

نظمت مديرية الزراعة بكفر الشيخ حملات إرشادية زراعية حقلية للمزارعين، ومدارس حقلية، للنهوض بالمحاصيل الزراعية الصيفية وترشيد استخدام المياه.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كل العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية، وتوفير الأسمدة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية واستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد استخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد وزيادة الدخل القومي.

 

وأضاف الدكتور ناجح غربية ، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه تم مناقشة أهم التوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول الأرز أصناف سخا 101، وسخا 177، وتم الرد على استفسارات المزارعين.

ولفت إلى أن المديرية تتعاون مع الباحثين بأقسام بحوث الأراضي والمياه والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية، وتعريفهم بطرق حمايتها من الآفات الضارة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، استمرار المديرية في تنفيذ الندوات الإرشادية الحقلية خلال موسم الزراعة، وذلك لتوعية المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية وتعريفهم بطرق حمايتها من الآفات الضارة.

كما تم استعراض الأهمية الاقتصادية لأشجار النخيل وطرق خدمته، وكيفية إجراء عملية التقليم ومكافحة سوسة النخيل، وتم الرد على استفسارات المزارعين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك