وكيل البنك المركزي: وجود ألوان قوس قزح بالكامل على العملة يضمن أعلى درجات التأمين - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل البنك المركزي: وجود ألوان قوس قزح بالكامل على العملة يضمن أعلى درجات التأمين

هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 8:45 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 8:45 م

قال المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع دار طباعة النقد، إن المواطنين تعاملوا مع الألوان على العملات الجديدة «البوليمر» دون التفكير في التأمين والهولوجرام والخصائص التأمينية الجديدة التي يعمل عليها البنك لمدة عامين.

وأضاف فاروق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن استخدام تقنية الهولوجرام في تأمين العملات أمر موجود بكل دول العالم، موضحًا أن وجود ألوان قوس قزح بالكامل يضمن أعلى درجات التأمين.

وأشار إلى أن ألوان قوس قزح لن تتواجد على العملة عند الإمساك بها بشكل اعتيادي، لافتًا إلى أن الألوان تظهر عند التحريك بزوايا معينة وتختلف باختلاف الإضاءة والزاوية.

وأوضح وكيل البنك المركزي، أن التأمين في العملة الجديدة عبارة عن درجات؛ واحدة للشخص العادي ودرجة لماكينات الصرافة وأخرى للبنوك التجارية وأخرى للبنك المركزي، متابعًا: «الصورة موضوعة بـ90 درجة حتى ندرس رد فعل المواطنين».

ولفت إلى البنك سيطرح النموذجين البوليمر والورقي بالأسواق، معددًا مزايا العملة البوليمر: «عمرها أطول، وتستحمل الأحوال الجوية، وتضمن زيادة زمن التداول، وتحافظ على صحة المواطن».

وقال البنك المركزي المصري إن النماذج المتداولة للعملات الجديدة المصنوعة من البوليمر «البلاستيك» لم تعتمد بشكل نهائي ولا تزال في طور التطوير والتعديل.

وأضاف في بيان صادر له، اليوم الاثنين، أن الصور المتداولة في المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي لنماذج العملات الجديدة المصنوعة من «البوليمر» فئتي 10 جنيهات و20 جنيهًا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك