فيديو.. «الصحة» تحذر «النور»: «لا تستخدموا أكباد المصريين في السياسة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة» تحذر «النور»: «لا تستخدموا أكباد المصريين في السياسة»

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 9:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 9:09 م
نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ما تردد حول أن هناك تنسيقا بين الوزارة، وحزب النور؛ لتوزيع عقار «السوفالدي» على المواطنين.

وقال «عبد الغفار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأربعاء، إنه «لا يوجد تنسيق رسمي أو غير رسمي بين الوزارة وأي حزب سياسي؛ لعلاج مرضى فيروس سي».

وأضاف أنه «لا يجوز بيع عقار السوفالدي أو أي عقار آخر إلا من خلال الأماكن المرخصة، وهي الصيدليات، وبالتالي لا يجوز وأن يقوم أي حزب بتوزيعه، إلا إذا كان هذا الحزب يصطحب المريض إلى الصيدلية، ويجعله يقدم الأوراق المطلوبة، وهذه المسألة خارج اختصاصاتنا».

وحذّر حزب النور من أي محاولة لاستخدام مرض المصريين في الدعايا الانتخابية، قائلًا: «لا تستخدموا أكباد المصريين في السياسة».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، «لا يجب أبدًا استغلال مرض المواطنين واحتياجهم في السياسة»، متسائلًا: «لماذا لم تظهر هذه الرحمة الإنسانية إلا بعد فتح باب الانتخابات؟».

جدير بالذكر أن حزب النور قد أعلن على موقعه الرسمي عن توافر عقار «السوفالدي»؛ لعلاج فيروس سي بالمجان، على أن يتم تقديم مقر الأوراق بمقر أمانة الحزب بمحافظة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك