انهيار سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة.. نائب: لازم مصيبة تحصل علشان نتحرك؟! - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

انهيار سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة.. نائب: لازم مصيبة تحصل علشان نتحرك؟!

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 6:53 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 6:53 م
قال الدكتور حسام المندوة الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه متواجد داخل مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة في الوقت الراهن، لافتا إلى أن الجدار الذي سقط على الطلاب هو "درابزين" السلم وليس سور المدرسة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه اجتمع مع المسؤولين في المدرسة للوقوف على حقيقة الأمر، مشيرًا إلى أن مدير المدرسة موجود في النيابة الآن.

ولفت إلى أنه التقى وكيل المدرسة ومجموعة من المعلمين، والذين أفادوا بعدم إجراء أي نوع من أنواع الصيانة، باستثناء بعض الدهانات والنقاشات، مشددًا على أهمية إصدار وكيل الوزارة ومدير مديرية التعليم والمسؤول عن التعليم في محافظة الجيزة، قرار بصيانة كل المدارس غير المستعدة، وتشكيل فرق ولجان لإنقاذ الموقف.

وتابع عضو مجلس النواب: «لازم مصيبة تحصل عشان نتحرك! لازم نتعامل مع المواضيع بجدية، ونراعي السلامة الإنشائية الخاصة بالمدارس القديمة، والمسؤولون في المدرسة قالوا إنهم تواصلوا مع الإدارة التعليمية منذ عام لإجراء عمليات ترميم، لكن دون استجابة لطلبهم».

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 16 فتاة معظمهم بحالة جيدة، لكن فتاة منهم توفاها الله وأخرى في حالة حرجة، معربًا عن تعازيه لأهل الفتاة المتوفاة.

واستطرد: «علينا أن نحاسب من أخطأ، في مجلس النواب ستكون لنا وقفة في هذا الملف، ومن المقرر أن نتواصل مع مسؤولي التعليم في كل محافظة، من أجل التأكد من السلامة الإنشائية للمدارس التي مر عليها فترة زمنية طويلة 20 و30 عامًا».

وأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

وذكر بيان للنائب العام، أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن 15 مصابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك