السيتي يدك شباك اليونايتد بسداسية في ديربي مانشستر - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

السيتي يدك شباك اليونايتد بسداسية في ديربي مانشستر

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 4:50 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 5:45 م

دك مانشستر سيتي شباك ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 6-3، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الكبير لنجمي الفريق إرلينج هالاند وفيل فودين، أصحاب الأهداف الـ6 بواقع ثلاثة أهداف لكل منهما.

افتتح فودين التسجيل مبكرًا للسيتي في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، قبل أن يضيف هالاند الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 34 و37 على التوالي، ثم عاد فودين ووقع على الهدف الرابع في الدقيقة 44 من صناعة هالاند.

وفي الشوط الثاني، قلص أنتوني النتيجة لليونايتد بهدف أول في الدقيقة 56 عن طريق تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يعود هالاند ويوقع على الهاتريك في الدقيقة 64، ثم صنع الهدف الثالث لزميله فودين، ليوقع على الهاتريك بدوره في الدقيقة 72.

بعد السداسية اطمأن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي على النتيجة، وأجرى 5 تغييرات دفعة واحدة، استغلهم مانشستر يونايتد ليسجل هدفًا آخر في الدقيقة 84 عن طريق أنتوني مارسيال، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثالث لليونايتد من علامة الجزاء في الدقيقة 91.

وسجل أنتوني الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 56، فيما سجل أنطوني مارتيال الهدف الثاني في الدقيقة 84، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المتصدر أرسنال، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 12 نقطة في المركز السادس.

وتألق الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد ودفاع الفريق، في التصدي لضربة رأس قوية من إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، قبل أن يتصدى دي خيا لتسديدة كيفن دي بروين، قبل أن يشتت الدفاع تسديدة جاك جريليش في الدقيقة الثانية.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق فيل فودين في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى تمريرة من زميله بيرناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسددها في شباك الحارس دي خيا.

وفي الدقيقة 17 سدد الألماني إيلكاي جوندوجان، لاعب مانشستر سيتي، كرة قوية بالقدم اليمنى، لكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى دي خيا.

وسدد كيفن دي بروين كرة قوية ومتقنة من خارج منطقة الجزاء، لكن دي خيا تصدى للكرة ببراعة وأبعدها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 33 نجح سيتي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق هالاند، الذي ارتقى لضربة ركنية عالية، ليوجهها بضربة رأس في مرمى دي خيا، رغم محاولات المدافع تيريل مالاسيا لإبعادها دون جدوى، ليتقدم سيتي بالهدف الثاني.

وواصل هالاند تألقه، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 37، بعدما تلقى كرة عرضية من دي بروين داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، ليتابعها في شباك الحارس دي خيا.

وجاءت أول محاولة لمانشستر يونايتد بتسديدة من برونو فيرنانديز في الدقيقة 39، لكن الحارس البرازيلي إيدرسون أمسك بالكرة.

واضطر الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إلى إجراء تغيير بخروج المصاب كايل والكر، ونزول سيرخيو جوميز في الدقيقة 41.

وتابع سيتي تألقه ونجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق فيل فودين، بعدما تلقى تمريرة من الهداف هالاند من الجهة اليسرى للمرمى، ليضع الكرة في شباك دي خيا في الدقيقة 44.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 4 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد إيرك تن هاج الشوط الثاني محاولا تحسين حظوظ فريقه، ودفع باللاعب لوك شاو بدلا من تايرل مالاسيا.

وفي الدقيقة 56 نجح مانشستر يونايتد في تسجيل الهدف الأول عن طريق البرازيلي أنتوني، الذي تلقى تمريرة طويلة من إريكسن خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية بالقدم اليسرى في شباك مواطنه إيدرسون.

وكاد هالاند أن يسجل الهدف الخامس لسيتي، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية هزت الشباك الخارجية لمرمى دي خيا في الدقيقة 63.

لكن المهاجم النرويجي سجل الهدف الخامس لسيتي في الدقيقة 65، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من زميله سيرجيو جوميز، ليسدد الكرة في مرمى دي خيا .

ولم يتوقف مانشستر سيتي عن الهجوم ونجح في تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 72، حيث توغل هالاند داخل دفاع مانشستر يونايتد ليمرر كرة إلى فودين، الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس دي خيا.

وسجل مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق الفرنسي أنطوني مارتيال، الذي تابع كرة تصدى لها الحارس إيدرسون، ليضعها برأسه في شباك سيتي.

وتعرض مارتيال للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر يونايتد، ترجمها اللاعب ذاته بنجاح في الشباك في الدقيقة 89، مسجلا الهدف الثالث.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز مانشستر سيتي 6 / 3 .

بهذا الفوز رفع السيتي رصيده للنقطة 20 في وصافة الترتيب خلف أرسنال المتصدر، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم بعد 9 جولات من الموسم الجديد، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 12 في المركز السادس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك