الرئيس الألماني يدعو شركات بلاده إلى الانخراط في غرب البلقان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني يدعو شركات بلاده إلى الانخراط في غرب البلقان

تيرانا (د ب أ)
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 3:43 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 3:43 م
دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الشركات الألمانية إلى الانخراط في دول غرب البلقان، مثل ألبانيا ومقدونيا الشمالية.
وقال شتاينماير، اليوم الجمعة، خلال زيارة لمدينة بيرات في ألبانيا: "أتت العديد من الشركات إلى هنا في السنوات الأخيرة"، مضيفا، في المقابل، أن الرئيس الألباني باجرام بيجاج محق في قوله: "إذا كنت ترغب في تحقيق الاستقرار في سوق العمل هنا، وإذا كنت ترغب في تعزيز الاقتصاد ، فستكون هناك حاجة ماسة إلى مزيد من الاستثمار الألماني".

وذكر شتاينماير أن دولا أخرى تهتم بالفعل بالمنطقة، وأضاف: "تركيا ممثلة بشكل جيد للغاية هنا، وكذلك فرنسا وإيطاليا. لقد حان الوقت حقا لأن تفكر المزيد من الشركات الألمانية في القدوم إلى هنا، واستكشاف الظروف العامة، والاستثمار هنا"، مشيرا إلى أن هناك شيئا ما يتطور أيضا اقتصاديا في دول غرب البلقان، وقال: "هذا واضح للغاية هنا في ألبانيا".

وقال شتاينماير إن هناك مصدر قلق يخص مستقبل القوى العاملة، وأوضح: "هاجر عدد كبير جدا من الشباب في السنوات الأخيرة... ليس من مصلحتنا تجفيف سوق العمل الألباني أو المقدوني من أجل سد أوجه النقص والعجز لدينا"، مؤكدا أن ألمانيا تريد أن يطور سكان غرب البلقان فرصهم المستقبلية الخاصة.

واختتم شتاينماير جولته التي استغرقت أربعة أيام في غرب البلقان بزيارة مدينة بيرات التي تعتبر من أجمل مدن البلاد. واستهل شتاينماير جولته بزيارة مقدونيا الشمالية ثم ألبانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك