باسل عادل: السياسة الناعمة مع إسرائيل لن تأتي بنتيجة.. وآن الأوان لتكوين تحالف سني - شيعي - بوابة الشروق
الخميس 22 فبراير 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باسل عادل: السياسة الناعمة مع إسرائيل لن تأتي بنتيجة.. وآن الأوان لتكوين تحالف سني - شيعي

محمد شعبان
نشر في: السبت 2 ديسمبر 2023 - 9:23 ص | آخر تحديث: السبت 2 ديسمبر 2023 - 9:23 ص

دعا الدكتور باسل عادل مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إلى بناء تحالف «سني- شيعي» يتكون من دول الطوق والنطاق حول إسرائيل، قائلا: «آن الأوان لتكوين خط سياسي سني شيعي؛ لأن السياسة الناعمة مع إسرائيل لن تأتي بنتيجة».

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، أن دولة الاحتلال وحليفتها الولايات المتحدة الأمريكية لا ترضخ سوى لمبدأ القوة وتوازن القوى.

وأضاف الدكتور باسل عادل، أنه يرى عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر شبيهة بحرب نصر أكتوبر في كونها خطوة نحو طريق تحريك عملية السلام، مشيرا إلى انعكاس الحرب على غزة بالإيجاب في لفت أنظار العالم عن البرنامج النووي الإسرائيلي والحرب الروسية على أوكرانيا.

وتوقع أن تلعب مصر دورا فاعلا في تمرير وإحلال عملية السلام بين الاحتلال والدولة الفلسطينية رغم الدور القطري محل التقدير، مؤكدا أن حركة حماس تمثل المقاومة على الأراضي المحتلة دون النظر إلى اعتبارات أو توجهات فكرية أو سياسية.

وأعرب عن سعادته باللقاء الأول بين الرئيس السيسي والرئيسي الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش القمة العربية الإسلامية بالرياض لمناقشة الحرب على غزة، قائلا: «تقارب مصر وإيران منتظر، عدونا واحد.. مضيق باب المندب سلاح آخر مع إيران».

وأضاف أنه من الواضح في ضوء المؤشرات الراهنة أن الصراع العربي - الإسرائيلي لم تكتب نهايته، مشيرا إلى ملاحظته انتشار الجيش المصري على الحدود بكثافة شديدة خلال زيارته الأخيرة لمعبر رفح المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك