تاجيل دعوى وقف برنامج «أبلة فاهيتا» لـ7 فبراير - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاجيل دعوى وقف برنامج «أبلة فاهيتا» لـ7 فبراير

برنامج «أبلة فاهيتا»
برنامج «أبلة فاهيتا»
كتب-محمد نابليون
نشر في: الأحد 3 يناير 2016 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأحد 3 يناير 2016 - 11:43 ص

قررت محكمة القضاء الإداري، الأحد، تأجيل دعوى وقف برنامج «أبلة فاهيتا» لجلسة 7 فبراير، وكلفت المدعي بتفريغ السيديهات المقدمة في مذكرة.

كان أحد المحامين أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، حملت رقم 1617 لسنة 70 ق ضد رئيس مجلس الوزراء، طالب خلالها بوقف عرض برنامج «أبلة فاهيتا»، الذي يعرض على قناة «cbc»، وقال إنه "يخالف القيم والأخلاق ويحتوي على إيحاءات جنسية تخالف تقاليد المجتمع".

وأضافت الدعوى أن "برنامج «أبلة فاهيتا» الذي تقدمه دمية صناعية بلهاء تتبارى وتتباهى في التحدث بإسفاف وبألفاظ تخالف كل القيم والأخلاق وبإيحاءات جنسية فجة، خاصة إذا أخذ في الاعتبار أن هذا البرنامج يدخل كل بيت وتشاهده بعض الأسر ولا يمكن أن يقال إن هذه حرية رأي أو إبداع، حيث إن هناك خيطًا رفيعًا بين الإسفاف والانحطاط وحرية الرأى والإبداع، كذلك فرق كبير بين الديمقراطية والسفالة وقلة الأدب".

وأشارت إلى أن "هذا البرنامج يتحدث عن الأعضاء الجنسية للرجل بطريقة مبتذلة تماما، كذلك يتطاول ويسخر بطريقة لا أخلاقية من شخصيات لها اسمها وتاريخها بجرأة ووقاحة متناهية، وإن جميع ما يعرض على قناة «CBC» من خلال برنامج «أبلة فاهيتا» يخالف تماما كل تقاليد المجتمع، مع الأخذ في الاعتبار أنه من غير المقبول أن يعرض على شاشة قناة من المفترض أنها تحترم نفسها وتحترم مشاهديها وأخلاق وقيم وعادات مجتمع له ثوابته وأصوله".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك