رجب: ليس من الضروري الفوز على السويد .. ومستوى فلفل لا يؤهله لتمثيل المنتخب - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رجب: ليس من الضروري الفوز على السويد .. ومستوى فلفل لا يؤهله لتمثيل المنتخب

خالد عامر
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 8:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 8:31 م

أكد مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة اليد أن مباريات المنتخب في كأس العالم ستكون صعبة للغاية خاصة أن المنتخبات التي جاءت رفقة المنتخب المصري في المجموعة الرابعة كلها لها مستوى معروف في كرة اليد.

وشدد رجب في تصريحات إذاعية أن مباريات كأس العالم تكون لها رؤية مختلفة خاصة أن كل الفرق متقاربة المستوى، مشدداً على أن الجميع سيبذل قصارى جهده لتقديم مستوى يليق ببطل إفريقيا.

وعن منتخبات المجموعة، قال رجب: "نحتاج دعوات الجماهير في مواجهة هذه المنتخبات، الدنمارك بطل دورة الألعاب الأوليمبية، قطر صاحبة المركز الثاني في كأس العالم الأخيرة، الأرجنتين فريق قوي وخسر أمام قطر بفارق هدف واحد في الاولمبياد، كما أن منتخب السويد من المنتخبات القوية على مستوى كرة اليد، فزنا عليهم في الأوليمبياد لكن الفوز عليها ليس شرطاً، ليس من الضروري أن تفوز عليهم في كل مرة تواجههم فيها، كل مباراة لها حساباتها".

وعن إختياراته للقائمة التي ستمثل مصر في البطولة، قال مروان: "بالطبع هناك العديد من الظروف التي أجبرتنا على عدد من الإختيارات، مثل إصابة علي زين، وخروجه من حسابات الجهاز الفني، لكننا تمكنا من تعويض النقص بلاعبين شباب، أما استبعاد فلفل فجاء بسبب تذبذب مستواه، مستوى حراس المرمى تجده مرة جيد ومرة أخرى لا يؤهله لتمثيل المنتخب، لذلك تجد أن مركز حراسة المرمى أكثر مركز به تغييرات، فلفل بالطبع من القوام الأساسي للمنتخب لكن الفترة الحالية مستوى هادي وكاتونجا أفضل منه".

جدير بالذكر أن رجب أعلن القائمة التي ستشارك في المونديال المقرر إقامته في فرنسا، والتي ضمت: كريم هنداوي وهادي رفعت ويحيى الدرع وكريم أيمن وأحمد خيري وعبد الرحمن علي ومحمد هشام بسيوني "مودي" وإسلام حسن وأحمد الأحمر وأبو الفتوح محمد "حماصة" وممدوح طه ويحيى خالد وإبراهيم المصري ومحمد إبراهيم ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الي الدنمارك فجر الأربعاء المقبل للمشاركة في بطولة ودية في المحطة الأخيرة قبل التوجه لفرنسا للمشاركة في كأس العالم.

يذكر أن المنتخب سوف يبدأ أولى مباريات البطولة يوم 13 يناير الجاري، مع المنتخب القطري، في البطولة التي يشارك فيها 24 منتخبا، حيث أجريت قرعة مجموعات بطولة كأس العالم، وهي كالآتي:

المجموعة الاولي: فرنسا -اليابان -النرويج -بولندا -روسيا -البرازيل

المجموعة الثانية: تونس - ايسلندا - انجولا - سلوفينيا - مقدونيا - اسبانيا

المجموعة الثالثة: المجر - شيلي - السعودية - بيلاروسيا - كرواتيا - المانيا

المجموعة الرابعة: مصر - الارجنتين - البحرين - السويد - الدنمارك - قطر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك