وزير التموين يعترف للنواب بضعف الرقابة على الأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يعترف للنواب بضعف الرقابة على الأسواق

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 5:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 5:41 م
قال وزير التموين على المصيلحي، إن الفلاح ليس له دخل في أزمة ارتفاع أسعار الأرز، مضيفا أن عدم وجود نظام لتداول سلعة معينة خطر داهم.

وأوضح: "ظهرت الأزمة العام الماضى عندما اختفى الأرز المصري، ولم يورد أحد بعد تسعيره بـ9.5 (جنيه)، واستوردنا الأرز من الهند وتم بيعه بـ10.5 جنيه".

ورد ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، خلال مناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

ورد المصيلحي على ما ذكره النائب عبد المنعم إمام من أن الحرب الأوكرانية، أصبحت حجة باطلة، قائلا: "هذا كلام غير صحيح والحرب الأوكرانية ستظل متواصلة تداعياتها".

وذكر أنه قبل الحرب كان طن الزيت الخام بين 750 إلى 850 دولارا، وبعد الحرب، الزيت وصل الى 1750 دولارا للطن واليوم تراجع إلى 1500 دولار بما يعنى الضعف عما قبل الحرب".

وحول غياب الرقابة على الأسواق، أكد المصيلحي أن الرقابة على الأسواق ضعيفة جدا، مضيفا: "هذا أمر حقيقى فمنذ عام 1995 لم يتم أي تعاقد بإعلان مع أحد لتلك الأغراض، هناك قرار سابق من الحكومة بمنع التعيين فى الحكومة إلا بشروط والبديل هو الانتداب من جهات حكومية أخرى".

وأضاف: بالنسبة للانتداب نواجه مشكلة أننا لسنا وزارة جاذبة، وعندما يتم الإعلان عن حاجتنا لانتداب موظفين يأتى إلينا عدد محدود جدا، بينما يأتى إلى الضرائب والمالية ضعف ما تطلب، وهو ما يدفعنا لأن نمد لمن يصل لسن التقاعد من الكوادر الجيدة بعد موافقة رئيس الوزراء".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك