العصار: تفعيل الشراكة مع روسيا فى مجالات الصحة والنقل - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

العصار: تفعيل الشراكة مع روسيا فى مجالات الصحة والنقل

كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 3 مارس 2017 - 9:31 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مارس 2017 - 9:31 م
أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد العصار، قوة العلاقات المصرية الروسية وحرص الجانب المصرى على استغلال زيارة الوفد الروسى لمصر، لتعزيز مجالات التعاون بين البلدين فى مجال التصنيع الحربى والمدنى.

وقال العصار خلال استقباله النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسى جليب نيكيتين، والوفد المرافق له، مساء أمس، إن الوزارة على استعداد تام لتفعيل الشراكة مع روسيا فى مجالات التصنيع المشتركة والمقترحة، مضيفا: «من بين المجالات البدء فى تصنيع المعدات والأجهزة الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة، ودراسة مشروع توريد شركة روسية مجرية لـ700 عربة قطار لصالح هيئة السكة الحديد، على أن يتم تجميع القطارات فى أحد مصانع الإنتاج الحربى بالتنسيق مع وزارة النقل».

من جانبه، قال رئيس الوفد الروسى إنه يسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج فى عدة مجالات بالقطاع المدنى، وأنه يمكن تنفيذ عدد من المشروعات مثل تفعيل مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، وإنشاء مصنع مشترك للصناعات الدوائية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، إضافة إلى التصنيع المشترك لعربات الإسعاف».

وأشار إلى إمكانية التعاون فى مجال الصناعات المغذية للسيارات وقطع الغيار والتصنيع المشترك لجميع طرازات العربات، باستثناء السيارات الملاكى، مشيرا إلى الاتفاق على تبادل الزيارات بين الجانبين لحين إبرام تنفيذ المشروعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك