انطلاق أولى رحلات الإيطاليين للساحل الشمالى منتصف يونيو المقبل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أولى رحلات الإيطاليين للساحل الشمالى منتصف يونيو المقبل

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 3 أبريل 2016 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2016 - 10:57 ص

تنطلق أولى الرحلات الايطالية لموسم الصيف المقبل إلى الساحل الشمالى منتصف يونيو القادم. وبدأت فنادق الساحل الاستعداد المكثف للموسم السياحى الصيفي‏ الذى سيبدأ خلال الاسابيع المقبلة وقامت بتجهيز برنامج لجذب المصريين خلال أشهر الصيف بعروض مميزة تبدأ بـ 600 جنيه للغرفة الرباعية فى اليوم.
وكشفت مؤشرات الحجوزات الاولية لفنادق الساحل الشمالى انخفاض معدلات الحجوزات بالنسبة للسوق الإيطالية لموسم الصيف المقبل بسبب ضعف الطلب الناتج عن عزوف السائحين الايطاليين للقيام برحلات خارج بلادهم بسبب الاحداث الارهابية التى وقعت فى العديد من بلدان العالم خلال الفترة الاخيرة. بالإضافة إلى التداعيات السلبية لمقتل الباحث الإيطالى ريجينى.
وعلى صعيد آخر، يفتتح شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الايام القادمة طريق القاهرة – مطروح، والذى يبدأ من ميدان جهينة فى مدينة السادس من أكتوبر إلى فوكه وينتهى بمدينة الضبعة.
وأكد مستثمرو السياحة بالمنطقة أن الساحل الشمالى يحتاج إلى المزيد من الاهتمام من قبل الدولة للنهوض بالتنمية السياحية وتحويلها إلى مقصد سياحى عالمى طوال العام مثل الغردقة وشرم الشيخ. وقالوا إن الساحل الشمالى يحتاج إلى تنمية شاملة، تشمل أولا تنمية العنصر البشرى ثم تجهيز جميع المرافق وخدمات البنية الاساسية اللازمة لجذب السائحين الاجانب فى هذه المنطقة الواعدة سياحيا واستثماريا. وأشاروا إلى أنه يمكن لمنطقة الساحل الشمالى أن تعمل على مدى الـ12 شهرا نظرا لوجود العديد من المقومات السياحية والمناخ المتميز الذى يميزها عن غيرها من المقاصد المنافسة.
وفيما يتعلق بإجمالى الاستثمارات السياحية بمنطقة الساحل الشمالى والمعوقات التى تعرقل نمو السياحة بالمنطقة، أوضح المستثمرون أن اجمالى الطاقة الفندقية بمنطقة الساحل الشمالى يصل إلى 2000 غرفة بإجمالى استثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار أى ما يقرب من 24 مليار جنيه. وأكدوا أن منطقة الساحل الشمالى منطقة بكر فى استثمار السياحى، كما أن قربها من دول أوروبا عامل جذب إضافى لها. وأشاروا إلى أنه من المخطط أن تصل قيمة استثمارات السياحية بتلك المنطقة خلال 10 سنوات إلى نحو 20 مليار دوﻻر خاصة أن تلك المنطقة واعدة وتقترب مساحتها من 350 كم على سواحل البحر المتوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك