بالصور.. «عامر» لرئيس الوزراء: الاحتياطي النقدي يسجل أعلى مستوى منذ مارس 2011 - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالصور.. «عامر» لرئيس الوزراء: الاحتياطي النقدي يسجل أعلى مستوى منذ مارس 2011

آية أمان
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 5:03 م

- محافظ البنك المركزي: الاحتياطي النقدي يصل إلى 28.5 مليار دولار
قال محافظ البنك المركزي، طارق عامر، إن رصيد الإحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية سجل أعلى مستوى له منذ مارس 2011، ليصل لنحو 28.5 مليار دولار، وبلغ حجم التدفقات النقدية الواردة ما يزيد عن 17 مليار دولار منذ هذا التاريخ.

وأكد «عامر»، في اجتماع مع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، مساء أمس، خلال زيارته لمقر البنك، أن ارتفاع مستوى الإحتياطي ساعد على تحسين قدرة البنوك على تلبية كافة طلبات العملاء والطلبات الحكومية من النقد الأجنبي، وسداد بعض المديونيات، فضلًا عن تدبير نحو 23 مليار دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية بما يشمل سلع ومستلزمات إنتاج بخلاف الأدوية.

وأشار إلى أن نجاح إجراءات تحرير سعر الصرف انعكس أيضًا على تحسين أداء سوق الأوراق المالية الذي سجل أعلى مستوى له على الإطلاق، بعد توقف دام نحو 6 أعوام، وفي إشارة واضحة على زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في سلامة برنامج الإصلاح المصرفي، وثقتهم في قدرة الإقتصاد المصري على تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

وأوضح أن هذه التطورات الإيجابية أدت كذلك إلى تحسن أداء ميزان المدفوعات، حيث أوضحت المؤشرات انتعاش حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية، وتصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وخلال الزيارة، أعطى رئيس الوزراء، إشارة البدء لنشر أول تقرير يصدره البنك المركزي عن السياسة النقدية وأهم المؤشرات الإقتصادية وتطورات معدل التضخم العام والأساسي، وذلك في إطار حرص البنك المركزي، على تعزيز مبدأ الشفافية وتعزيز التواصل مع كافة المؤسسات والمواطنين، ومخاطبة الرأي العام الداخلي والخارجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك