نيفين قباج مستنكرة: أتلكك لجمعية رسالة على حاجة عشان أقفلها - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نيفين قباج مستنكرة: أتلكك لجمعية رسالة على حاجة عشان أقفلها

نيفين قباج
نيفين قباج
هديل هلال
نشر فى : الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:19 ص | آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:19 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن جميعة «رسالة» للأعمال الخيرية ليست تابعة لجماعة الإخوان، لافتة إلى أن الوزارة تمنع نشاط أي جمعية تعمل في الدين أو السياسة.

وأضافت «القباج» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «القناة الأولى»، مساء الخميس، أن المجتمع المدني يجب أن يكون بعيدًا عن الدين أو السياسة والاهتمام بالجانب الاجتماعي والمدني والاقتصادي، قائلة إن الوزارة أغلقت أكثر من خمس آلاف جمعية منذ عهد الوزيرة السابقة الدكتورة غادة والي.

وتابعت: «نتتهج آلية دورية للرقابة على الجمعيات الأهلية غلسة محبكة تؤدي إلى ملل الجمعيات منننا»، لافتة إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات يشارك الوزارة في دورها الرقابي، بحسب تعبيرها.

وعن حسابات جمعية رسالة، أوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة شكلت لجنة خاصة لمتابعة الحسابات، والتي أثبتت أنها نزيهة وليس بها أية شبهات، ذاكرة أن الجمعية كان بها بعض الأشخاص التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية ما قبل ثورة يناير ولكنها تخلصت منهم.

واستطردت: «مصادر الصرف موجودة بالرقم القومي للأسرة، أتلكك لها على حاجة عشان أقفلها؟ المجتمع المدني شريك طالما هناك نزاهة وشفافية وننتقل إلى رقيب حال عدم وجود هذه المعايير».

وشكلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لجنة من الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية للنظر في الشكاوى المقدمة للوزارة وما تم رصده وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول «تحدي الخير» الذي أطلقته جمعية رسالة للأعمال الخيرية المشهرة برقم 444 لسنة 2000.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك