احتراق 40 منزلا في سوهاج خلال 24 ساعة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتراق 40 منزلا في سوهاج خلال 24 ساعة

حريق في احد منازل سوهاج - ارشيفية
حريق في احد منازل سوهاج - ارشيفية
محمد عبد المجيد
نشر في: الجمعة 3 يونيو 2016 - 3:49 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 3:49 م
- مصرع عجوز ونفوق 44 رأس ماشية.. والأسباب: انصهار الوصلات الكهربائية العشوائية لارتفاع الحرارة

في استمرار لمسلسل الحرائق بسوهاج، شهد عدد من مدن وقرى المحافظة 6 حرائق في أقل من 24 ساعة، والتهمت النيران محتويات 40 منزلا وأدت إلى مصرع ربة منزل ونفوق 44 رأس ماشية، وتدمير عدد كبير من الأجهزة الكهربائية وتلف كميات من الغلال.

وأشارت التحريات، إلى أن أسباب الحرائق، ترجع إلى انصهار أسلاك الوصلات الكهربائية العشوائية، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتطاير النيران من أفران بلدية.

وأعلنت إدارة الحماية المدنية والإطفاء، حالة الطوارئ بقيادة العميد علاء الدين السعيد، مدير الإدارة، والعقيد حسام المصري، وكيل الإدارة، ورفعت درجة الاستعداد القصوى.

في قرية نزلة عمارة مركز طهطا، شب حريق هائل في 13منزلا، وتلقى اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير الأمن، إخطارا من نائبه اللواء عاطف أبوالعباس، بالحريق، وتبين أن النيران التهمت محتويات المنازل بالكامل، كما لقيت ربة منزل تبلغ 85 عاما، مصرعها، بالإضافة إلى نفوق 9 دواب واحتراق كميات كبيرة من الأثاث والغلال والطيور، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ6 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق وإخماده.

وأشارت التحريات التي أشرف عليها العميد خالد الشاذلي، مدير البحث، إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي من أحد المنازل، بعد انصهار أسلاك التوصيلات العشوائية.

كما نشب حريق بنجع البحاروة بقرية بنى هلال مركز المراغة فى 9 منازل ملك وهيبة وهبة على، وامتد إلى منازل الجيران، وتمت السيطرة على النيران باستخدام 3 سيارات إطفاء، ونتج عن الحريق نفوق 10 رؤوس ماشية واحتراق كميات كبيرة من الأثاث المنزلي، والغلال والبوص والنخيل.

وفي قرية عزبة النمر مركز المنشأة، شب حريق بـ7 منازل وحوش ملك إسماعيل السيد إبراهيم، 52 عاما، عامل، وامتد لمنازل مجاورة، وانحصرت التلفيات فـى احتراق دراجة نارية «توك توك» وماكينة درس محصول القمح ملك الأخير، وبعض المنقولات المنزلية وكمية من الغلال والأخشاب والبوص، وبسؤال المتضررين أيدوا ما جاء بالفحص، ورجحوا أن يكون سبب الحريق تطاير الشرر من فرن بلدى بمنزل الأول ونفوا الشبهة الجنائية.

وفي مركز أخميم، شب حريق بمخزن للأخشاب، وسيطرت قوات الحماية المدنية على النيران، وتبين أن المخزن ملك سمير جورجى سامى، 50 عاما، وانحصرت التلفيات فـى احتراق كمية من الأخشاب و«كمبريسور» هواء، ورجحت التحريات أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى.

وفي قرية البلابيش مركز دار السلام، شب حريق فى 5 منازل وتبين اندلاع النيران من منزل عطا الله أحمد على، 59 عاما، موظف، وامتد لمنازل مجاورة وانحصرت التلفيات فـى نفوق 16 رأس ماشية وأغنام، واحتراق كمية من الغلال والأسمدة الزراعية ويرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى من التوصيلات العشوائية بتلك المنازل.

وفى قرية أولاد جبارة مركز العسيرات، التهمت النيران 9 منازل ونتج عن الحريق نفوق 8 حيوانات، وانطلقت شرارة النيران من منزل ملك محمد على خليل أحمد، 55 عاما، عامل، وامتدت لمنازل مجاورة وانحصرت التلفيات فى 8 مواشى وكمية من الطيور واحتراق منقولات منزلية وأجهزة كهربائية وكمية من الغلال والأخشاب والبوص.

وبسؤال المتضررين أيدوا ما جاء بالفحص ورجحوا بأن يكون سبب الحريق ماس كهربائى، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابات المختصة لتتولى التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك