ترامب: الشكوك حول «صفقة القرن» قد تكون صحيحة.. لكن سنرى ما سيحدث - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب: الشكوك حول «صفقة القرن» قد تكون صحيحة.. لكن سنرى ما سيحدث

كتب - محمد هشام ووكالات:
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2019 - 9:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2019 - 10:04 ص

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن وزير خارجيته مايك بومبيو "ربما يكون على حق" في شكوكه بجدوى خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن".

وقال ترامب فى تصريحات للصحفيين: "نبذل قصارى جهدنا لمساعدة الشرق الأوسط على وضع خطة سلام، وقد يكون (بومبيو) على حق. أعنى أن معظم الناس سيقولون ذلك"، وفقا لمجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

وأضاف ترامب: "لكن إذا استطعنا التوصل لخطة سلام في الشرق الأوسط ستكون جيدة". 

وتابع :"أتفهم عندما يقول مايك ذلك. لأن العديد من الأشخاص يعتقدون أن هذا مستحيل. لكني أعتقد أن ذلك ممكن" ومضى قائلا: "ولكن كما قلت مراراً، سنرى ما سيحدث".

وجاءت تصريحات ترامب ردا على تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كشفت فيه عن أن بومبيو، أعرب عن قلقه من احتمال أن تقابل خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" بالرفض والتشكيك وتعتبر غير قابلة للتطبيق.

وذكرت الصحيفة أن بومبيو أدلى بتلك التصريحات في لقاء خاص مع مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية، حيث قال بومبيو إن داعمي الخطة الأمريكية يتوقعون أن ينظر إليها بتشكيك عميق.

ونقلت الصحيفة عن تسجيل لحديث بومبيو في هذا الاجتماع قوله إن "الخطة يمكن أن ترفض"، مضيفا: "قد يقول البعض في نهاية المطاف إنها لا تتضمن شيئا جديدا خاصا وهذا لا يناسبني وإنها تتضمن أمرين جيدين و9 أمور سيئة لذلك لست معنيا بها"، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

واعترف وزير الخارجية الأمريكى بأن الخطة تميل لمصلحة اسرائيل، لكنه عبر عن أمله في أن تتم دراستها. وقال بومبيو: "اتفهم لماذا يعتبر الناس أنه اتفاق يمكن أن يحبه الاسرائيليون وحدهم". وتابع: "اتفهم هذه النظرة لكن آمل ان يتم إفساح المجال للإصغاء".
 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك