فيديو.. وزير العدل: الرئيس سألني «عاجبك شكل المحاكم اللي بيشتغل فيها القضاه؟» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير العدل: الرئيس سألني «عاجبك شكل المحاكم اللي بيشتغل فيها القضاه؟»

عمر مروان وزير العدل
عمر مروان وزير العدل
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:10 ص

«مروان»: خطة تطوير قصيرة المدى للمحاكم.. رفعنا فيها كفاءة 91 مقرا حتى الآن ونعمل على تجديد المزيد

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طرح عليه سؤالًا: «عاجبك شكل المحاكم اللي بيشتغل فيها القضاه؟»، متابعًا أنه أبلغ الرئيس بوضعه لخطة قصيرة المدى؛ لتطوير المحاكم على ثلاث مراحل، وهو ما تم بالفعل البدء فيه.

وأضاف «مروان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، مساء أمس الثلاثاء، أنه تم تطوير وتجديد قاعات الجلسات وغرف المداولة ودورات المياه واستراحات القضاة بداخل 91 مقرًا للمحاكم في المرحلة الأولى من خطة تطويرها، والتي انتهت في مارس.

وأشار إلى العمل في المرحلة الثانية من خطة تطوير المحاكم على تجديد ورفع كفاءة 116 مقرًا، والتي ستنتهي في أواخر شهر سبتمبر، ومن ثم البدء في المرحلة الثالثة بتطوير 132 مقرًا، سيتم الانتهاء من تجديدهم في شهر أبريل لعام 2021.

ولفت إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المكافحة لانتشار فيروس كورونا المستجد داخل المحاكم، مشيرًا إلى أن هناك خطة طويلة المدى خاصة بإنشاء محاكم.

وتابع أنه تم تدشين موسوعة إلكترونية، تحتوي على كل القوانين مجمعة، ويتم تحديثها أولًا بأول، مضيفًا أنه تم توزيعها على كل الجهات القضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك