نقيب الأطباء لـ«الشروق»: علينا التعايش مع «كورونا».. وتخفيف القيود لا يعني انتهاء الوباء - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نقيب الأطباء لـ«الشروق»: علينا التعايش مع «كورونا».. وتخفيف القيود لا يعني انتهاء الوباء

كتب - محمد فتحي
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2020 - 2:40 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 2:40 م

قال نقيب الأطباء حسين خيري، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين يتزايد، وجزء من ذلك تزايد عدد الإصابات بين الأطباء.

وكان عضو مجلس النقابة العامة للأطباء إبراهيم الزيات، قد أعلن إرتفاع عدد شهداء الأطباء منذ بدء حرب المواجهة مع فيروس كورونا إلى 114 طبيبا، مؤكدا أن الفريق الطبي هو البطل الحقيقي فى مواجهة الوباء.

وأضاف خيرى لـ"الشروق": خاطبت النقابة كثيرا من الجهات بشأن توفير المستلزمات الطبية ومعالجة نقصها في المستشفيات، مؤكدا أن الأمور تحسنت عن بداية الأزمة.
ولفت إلى أن هناك مشكلات عارضة وعقبات تقابل تنفيذ القرارات يجب على الجميع التكاتف لحلها.
وأشار إلى أن أبرز هذه المشكلات عدم توافر أماكن لعلاج الأطباء المصابين بكورونا فى بعض الأحيان، ومشكلات أخري بخصوص إجراء تحاليل PCR لهم وعزلهم الفترة المطلوبة، لكن فى العموم هناك تحسن.
وناشد نقيب الأطباء جميع المواطنين بضرورة الإستمرار فى أخذ الإجراءات الوقائية الإحترازية تجاه فيروس كورونا، حتي لا يحدث انتشار للمرض وتحدث موجه ثانيه من الوباء، خاصة أننا لم نسيطر على الوباء بعد، لافتا إلى ضرورة الإهتمام بغسل الأيدى والنظافة الشخصية وإرتداء الكمامات والحرص على التباعد الجسدي، مشددا على أن تخفيف القيود من جانب الحكومة لا يعني أن الوباء انتهي وعلينا التعايش معه إلى أن تزاح الغمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك