هيئة الرعاية الصحية تطلق حملة «صحتك ثروتك» في بورسعيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

هيئة الرعاية الصحية تطلق حملة «صحتك ثروتك» في بورسعيد

محسن عشري
نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 - 11:14 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 11:14 م

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق المرحلة الثانية من حملتها لدعم صحة الرجل في مصر والشرق الأوسط، تحت عنوان "صحتك ثروتك"، بمحافظة بورسعيد، أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأوضحت الهيئة أن فعاليات حملة «صحتك ثروتك» المقرر إطلاقها بمحافظة بورسعيد تستمر خلال الفترة من 3 يوليو وحتى 30 أغسطس 2022، وتهدف إلى التوعية والكشف المبكر، من خلال فحص الدم عن أمراض البروستاتا وأهمها سرطان البروستاتا لدى الرجال.

وتابع بيان الهيئة أن الحملة تستهدف 30 ألف مواطن بمحافظة بورسعيد، حيث يتم خلال الحملة الكشف المبكر عن الإصابة لدى الرجال في المرحلة العمرية من 50 وحتى 70عام، بواسطة أحدث التقنيات العالمية من خلال إجراء تحليل PSA في الدم، بالمجان، للاطمئنان على صحة المفحوصين، وإحالة من تثبت لديه أي إصابة إلى أحد مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية لاتخاذ اللازم طبيًا.

واستكمل البيان: تنطلق الحملة، خلال الفترة من 2-7 يوليو الجاري، في 10 منشآت صحية تابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد وتشمل، وحدات طب أسرة (جنوب البترول، المناخ، العرب، عمر بن الخطاب، أم خلف،)، إضافة إلى مراكز صحة أسرة (القابوطي، بلال بن رباح، بحر البقر القديم، العرب).

وأكدت أن الاهتمام بصحة الرجل، لا يقل أهمية عن الاهتمام بصحة المرأة، مشيرة إلى حرص الهيئة المستمر لإيجاد الحلول المبتكرة والفحوصات الطبية من خلال أحدث التقنيات الحديثة، وفائقة الدقة، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات الجودة الطبية العالمية.

وقال الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، تهدف الحملات التي تطلقها الهيئة بشكل عام، إلى الكشف المبكر والتقصي المجتمعي للأمراض، وذلك من خلال الفحوصات المبكرة لاكتشاف الأمراض، وهو ما يعزز النظم الصحية في أي دولة، ويضمن تقديم خدمات صحية وفقًا لمؤشرات من أرض الواقع، وطبقًا لمعايير الجودة العالمية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية دأبت على النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى كل الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا الشأن، استناداً إلى أعلى المعايير العالمية؛ بهدف بناء مجتمع صحي يتوافر به كل مقومات الرعاية الصحية يظل أحد أهم ركائز الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة وبعداً استراتيجياً تسعى القيادة السياسية لتحقيقه في أسرع وقت ممكن، وهو الأمر الذي عكسته العديد من المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي واستمرت على الرغم من تداعيات أزمة كورونا، تلك المبادرات التي رسمت خريطة للمؤشرات الصحية من خلال قاعدة البيانات التي وفرتها عن صحة المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك