أحزاب «الثغر» تحتفي بالقناة بتوزيع الحلوى وخطاب التأميم لـ«عبد الناصر» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحزاب «الثغر» تحتفي بالقناة بتوزيع الحلوى وخطاب التأميم لـ«عبد الناصر»

عصام عامر وأحمد بدراوي ودعاء جابر
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 6:53 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 6:53 م

واصلت محافظة الإسكندرية، الاثنين، استعدادتها الرسمية والشعبية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، فيما أعلنت القوى السياسية عن برامجها للمشاركة في الاحتفال، وانتشرت اللافتات المحتفية بالحدث المنتظر في الميادين الرئيسية بعروس المتوسط.

وقال أمين عام حزب المؤتمر بالإسكندرية، المهندس أحمد مهنا، إن الحزب سينظم فعاليتين رئيسيتين، تتضمن الأولى مشاركة شبابية بالكورنيش وبجوار المراكز التجارية لتوزيع أعلام مصر والحلوى على المارة، فيما يتم تنظيم مسيرة كبيرة بمشاركة قرابة 500 سيارة في يوم افتتاح القناة، فضلًا عن رفع نموذج لسفينة تشبه سفن قناة السويس الجديدة على السيارة الرئيسية للمسيرة.

من جانبه، قال أحمد سلامة، أمين الإعلام بحزب التجمع بالإسكندرية، إن أعضاءه سوف يشاركون في احتفالات أحزاب الكتلة السكندرية بميدانيّ القائد إبراهيم وسيدي جابر، بينما يشارك شباب الحزب في إعداد وصنع علم مصر ليكون أطول علم بالإسكندرية، ويتوسطه صورة سفينة ضخمة.

وأشار إلى أنه سيقام حفل فني ضخم، مساء يوم افتتاح القناة الجديدة، ووضع شاشة عرض ضخمة بمنطقة سيدي جابر، لعرض فيلم عن تاريخ تأميم قناة السويس وخطاب الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وفيلم تسجيلي عن قناة السويس الجديدة.

وفي نفس السياق، قالت تريزه إيليا، رئيس جمعية تنمية إبداعات متحدى الإعاقة بالإسكندرية، إن إدارة لجنة الاحتفالات بهيئة قناة السويس، وافقت اليوم، على مشاركة فريق «أتمنى للفنون الشعبية لمتحدى الإعاقة الذهنية»، التابع للجمعية في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضحت «إيليا»، أن اللواء البحري إيهاب طلعت البنان، المنسق العام للاحتفالية، وجهة خطابًا إلى الجمعية يتضمن الموافقة على مشاركة فرقة الفنون الشعبية ضمن برنامج الاحتفال الخاص للحدث العظيم.

وانتشرت لافتات التهنئة بمشروع قناة السويس الجديدة في عدة ميادين وشوارع بالمحافظة، وتضمنت جميع اللافتات تهنئة للشعب المصري وللعالم على إكتمال المراحل الأولى لمشروع القناة، وكتبت عليى اللافتات جمل عديدة للتهنئة منها «مصر بتفرح»، و«قناة السويس الجديدة هدية من أم الدنيا لكل الدنيا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك