فيديو.. عبد الحليم قنديل: «أحمد فؤاد الثاني» ليس ملكا.. ولا يجب دعوته لافتتاح القناة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عبد الحليم قنديل: «أحمد فؤاد الثاني» ليس ملكا.. ولا يجب دعوته لافتتاح القناة

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 1:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 6:04 ص

قال الكتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن دعوة الملك أحمد فؤاد آخر ملوك مصر، لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في غير محله تمامًا.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "ten"، الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخرج من مدرسة جمال عبد الناصر التي تعتبر «بيت الوطنية المصرية» بالأساس، كما أن العيد القومي للبلاد هو ثورة 23 يوليو وهو اليوم الذي ثار من أجله الشعب المصري ضد الملك فاروق، وبالتالي فإن حضور نجله أحمد فؤاد يجرح هذا المشهد، على حد قوله.

وأوضح "قنديل" أن أحد أجداد أحمد فؤاد هو الخديو إسماعيل الذي أوقع البلاد في ديون جعلت قناة السويس ملكًا للأجانب لعقود، قائلا: "أحمد فؤاد انتحل صفة الملك فهو لم يكن ملكًا على الإطلاق، وحضوره الحفل يشبه الاستعانة برجل الأعمال أحمد عز ليكون راعيًا للحفل"، حسبما قال.

يذكر أن الدكتور ماجد فرج، المتحدث باسم أسرة الملك فاروق، قد أعلن، في تصريحات تليفزيونية، الأحد، أن الملك السابق أحمد فؤاد الثاني قرر إلغاء حضوره إلى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، معتبرًا أن ما تردد عن دعوته للحضور مجرد إشاعة، مشيرًا إلى عدم تلقي آخر ملوك مصر دعوة رسمية لحضور افتتاح القناة المقرر له الخميس المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك