وزير الاتصالات يبحث مع «ماستر كارد» تفعيل الشراكة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يبحث مع «ماستر كارد» تفعيل الشراكة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي

المهندس ياسر القاضي، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس ياسر القاضي، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب: أحمد عواد
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 12:23 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 12:23 م

بحث المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخالد الجبالي الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة «ماستر كارد» العالمية، تعزيز أوجه التعاون لتطوير وتفعيل الشراكة في مجال التحول إلى الاقتصاد الرقمي والاستفادة من خبرات شركة «ماستر كارد» العالمية الرائدة في تكنولوجيا حلول الشمول المالي، من خلال التوسع في تطوير البنية التحتية الرقمية.

وذكر بيان وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، أن الاجتماع تطرق إلى التعاون المستقبلي للاستفادة من تحليلات البيانات العملاقة التي تدعم متخذي القرار وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية؛ من خلال تطوير الخدمات الرقمية المبتكرة والتوسع في منظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية، لتسهيل النفاذ للخدمات المالية الرقمية وتقليص تكلفتها، وتوفير حلول مبتكرة واّمنة للدفع الإلكتروني؛ لفائدة المواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمكن من إنجاز العمليات المالية عبر منظومة الدفع الإلكتروني.

وأبدت الشركة استعدادها للاستثمار في البنية التحتية الرقمية المواكبة لعملية تطوير الاقتصاد المصري وزيادة كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتعزيز جهود الشمول المالي.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل مشتركة تناقش الحلول التكنولوجية المختلفة لخدمة أهداف إستراتيجية تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمي التي أهم محاورها تقديم خدمات الدعم الحكومي للمواطن باستخدام بطاقات ذكية توفر امتيازات متعددة تضمن وصول الدعم بيسر وسهولة لمستحقيه.

يذكر أن، مجموعة البنك الدولي كانت قد اختارت مصر ضمن الدول النموذجية للمشاركة بمبادرة الشمول المالي العالمي التي أطلقها البنك الدولي، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية (ITU) والمبادرة العالمية الجديدة للشمول المالي بلجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق (CPMI).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك