محافظ بورسعيد: محظوظون بتكليف الرئيس بتنمية المحافظة في كافة المجالات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد: محظوظون بتكليف الرئيس بتنمية المحافظة في كافة المجالات

بورسعيد: محسن عشرى
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 4:11 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 4:11 م

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة محظوظة لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية لتنميتها في كافة المجالات؛ لأنها قاطرة الاقتصاد، وسوف تستوعب كيانات اقتصادية عالمية كبرى، لافتًا إلى أن المشروع التعاوني بمظهره الحضاري والسياحي حلم كبير سيتحقق بين منطقة تقع بين أربعة أحياء بوسط المحافظة وموقع فريد ومتميز يليق بالمواطن البورسعيدي للمرحلة المستقبلية القادمة.

واستعرض المهندس حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الخميس، المخطط العام للمشروع ويمثل مركزة نقلة حضارية في بؤرة سنتر بموقعه وسط مدينة بورسعيد، حيث يتضمن مركز إداري جديد يضم أنشطة إدارية وتجارية وسكنية وترفيهية، وأن أهم مميزاته إحياء التراث بممشى بواكي على جانبي شارع الأمين بمركز ترفيهي معلق ترافك على ارتفاع 8 أمتار وجاليري والإضاءة السماوية، ويتكون من 4 سينمات، وجراج متعدد الطوابق 7 أدوار يستوعب 1460 سيارة، كما يشمل المشروع 68 برج تعاوني و26 برج استثماري و4 أبراج إدارية.

كما أشار إلى حجم الأعمال الإنشائية والهندسية للبنية التحتية من دق خوازيق خرسانية وميكانيكية، وتحدث عن مواصفات ومساحات الوحدة السكنية بالمشروع التعاوني بمحافظة بورسعيد، كما تحدث عن مقترحات الشروط الخاصة بالإسكان التعاوني وشروط مساحات الوحدات السكنية.

ولفت إلى أن كراسة الشروط واستمارة التعاقد للمشروع مازالت في مرحلة الدراسة مع رؤية زيادة الدعم الممنوح للوحدة السكنية التعاونية من 500 إلى 800 ثم ألف جنيه مع دراسة للعائد الاستثماري وعمل استطلاع رأي لاحتياجات المتقدمين المستحقين من حيث نوع نموذج مساحة 80 أو 90 أو 100 وتشطب أم لا، وطريقة نظام السداد للقرض التعاوني، وزيادة مدتها من 20 إلى 30 سنة.

وقال إنه "تم صرف ربع مليون جنيه حتى الآن بالمشروع، ولم آخذ مليمًا من أي أحد من بورسعيد، وإن التكلفة الاستثمارية بلغت 3 مليارات جنيه".

وكشف المهندس حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن تصديق وزير الإسكان وموافقتة للهيئة على إنشاء حي كامل بمدينة بورسعيد الجديدة، بعد أن تقوم المحافظة بتخصيص الأرض بمنطقة محور 30 يونيو جنوبًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك