أرامكو صاحب أضخم اكتتاب عام بالتاريخ موجودة على eToro - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

أرامكو صاحب أضخم اكتتاب عام بالتاريخ موجودة على eToro


نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 5:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 1:14 م

منذ فترة طويلة اتخذت شركة eToro مركزاً مرموقاً في عالم التكنولوجيا المالية حول العالم كله، و الجدير بالذكر أنها عبارة عن إحدى شركات التداول الاجتماعية المتطورة في العالم، و مسجل بها ملايين من المستخدمين و تقدم تلك الشركة عديد من أدوات الاستثمار و التداول المشتركة.

أرامكو صاحب أضخم اكتتاب عام بالتاريخ موجودة على eToro

أرامكو السعودية نشأت في عام 1933، و تعد من أضخم مستودعات النفط بالعالم كله، فهي تضم حوالي 260 مليار برميل نفط و هذا يعادل أكثر من عشرة أضعاف مخزون النفط بالولايات المتحدة كلها.

ليس هذا فقط بل أن أرامكو تحتوى على خزان غاز طبيعي يصل لـ 186 تريليون قدم مكعب، و هذا يصنفها كأكبر شركة نفط و غاز طبيعي بإمكانيات كاملة و متكاملة.

و بالرغم من وجود بعض التقارير التي تخص طرح أسهم أرامكو السعودية في السوق المالية لفترة من الوقت إلا أن خلال أوائل شهر نوفمبر قامت الجهة التنظيمية للسوق بالمملكة العربية السعودية بالإعلان بشكل رسمي على أن أرامكو سوف تمتلك سرد محلي داخل سوق الأوراق المالية بالرياض.

و بالمثل مع كل الاكتتابات الأولية، حيث قامت أرامكو السعودية بتعيين كثير من البنوك الكبرى لتكون كشركة تأمين للاكتتاب، مثل بنك جولدمان ساكس وأيضاً بنك أوف أمريكا.

كما أشارت التقديرات على أن الشركة ستجمع أكثر من 25.6 مليار دولار و هذا سوف يعطيها الحد الأدنى لسوق رأس المال ليبلغ حوالي 1.6 تريليون دولار.

و بعد أن تم الإنشاء المحلي بالمملكة العربية السعودية، ذكر أن الشركة تنظم مزيد من العروض عام 2020 القادم بنيويورك و لندن و هونج كونج و سينغسودي.

و لأن أرامكو هي الأكبر في إنتاج النفط و تزويد الطاقة بالعالم كله، فمن المتوقع أن تصبح أكبر طرح عام أولي IPO  بالتاريخ.

حدد بالفعل ميعاد الاكتتاب العام ليكون في اليوم الرابع الموافق شهر ديسمبر الحالي عام 2019.

و سوف تتيح شركة أرامكو السعودية التداول على شركة eToro فقط بمجرد توفير السيولة اللازمة.

و إلى ذلك الوقت تستطيع أن تضيفه لقائمة المراقبة الخاصة بك.

و عند فتح السوق ستستطيع تداوله كأي سوق أخر على eToro.

حيث ترغب أرامكو في جمع مبلغ يتعدى الخمس و عشرون مليار دولار كفئة من الاكتتاب العام و أن تتجاوز الرقم القياسي الذي قامت علي بابا بتسجيله في عام 2014 م.

بدء أرامكو السعودية في التداول على eToro

إذا كنت تود البدء في ذلك الحدث العريق، فإن منصة التداول eToroهي أفضل اختيار لك فهي المنصة الأولى في العالم التي تعطي عملاءها القدرة والإمكانية في البدء في الاستثمار مع أسهم أرامكو السعودية.

كما أن شركة eToro سوف توفر كذلك سهم SAOC خلال عقود الفروق (CFD) ، و هذا دليل قاطع على أنك سوف تحصل على الاستفادة القصوى من الرافعة المالية و إتمام الأوامر القصيرة.

هذا كله لأن شركة eToroتعد منصة تجارية عظيمة لإتمام عمليات التجارة و الاستثمار، كما أنها توجه للعديد من الابتداعات المتفوقة في ثورة الـ Fintech.

تضم منصة eToro عدد كبير من الأصول المالية الذي يصل إلى أكثر من ألفين أصل مالي خلال عديد من الفئات المختلفة مثل الأسهم و السلع و المؤشرات و العملات المشفرة و غيرهم.

كما أنها تضم عدد من الميزات الاجتماعية مثل ميزة نظام الـ CopyTrader ™، و هو نظام حاصل على براءة الإختراع، و يعطي المتداول الفدرة على تخصيص الأموال لتكرار التصرفات الخاصة بمتداول أخر في الوقت الحقيقي.

شركة eToro تضم أكثر من 12 مليون من مستخدم في 140 دولة حول العالم، فهذا دليل قاطع على أنها تحظى على حضور قوي ، كما أن تلك المنصة ترتكز على خدمة التوطين و تدعم خدمات التداول و الاستثمار بها حوالي 21 لغة.

لكي تبدأ في تداول أرامكو السعودية عليك بفتح حساب من على شركة eToro بشكل مجاني ثم قم بالبدء في تمويل الحساب.

eToro توفر لك خدمة فتح حساب افتراضي تجريبي بمجرد إنهاءك من فتح حساب لديها بمبلغ يصل إلى 100000 دولار، وهذا يعد فرصة مثالية لك لكي تدرب و تجرب بنفسك نظام التداول فبل أن تبدأ بالبدء بالإيداع الفعلي.

تستطيع الوصول لمنصة eToro للتداول عبر موقعهم الإلكتروني أو عبر تحميل تطبيق eToro على هاتفك، بأسلوب غاية في السلاسة و الفعالية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك