مستشفى قويسنا.. عمرو أديب للممرضات: لا تتنازلوا لو ليكم حق.. لا أحد فوق القانون في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مستشفى قويسنا.. عمرو أديب للممرضات: لا تتنازلوا لو ليكم حق.. لا أحد فوق القانون في مصر

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:51 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:51 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة تصرفت بواقعة مستشفى قويسنا المركزي، بشكل محترم تجلى في أمرين، الأول توجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة إلى المستشفى، وتأكيده أن صاحب الحق سيحصل عليه.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الثاني البيان الصادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة، مؤكدًا أنه «لا يوجد مبرر للاعتداء على الأطباء أو الممرضات أيا كان الوضع».

وأشار إلى أن الواقعة قيد التحقيق الآن، معقبًا: «مش معنى إن ضابط عمل شيء خاطئ يبقى كل الضباط كده، في ناس قررت تصطاد في المياه العكرة، لكن لا صورته ولا اسمه ولا الحدث تم إخفاؤه، وتم تحرير المحضر».

وذكر أن بيان القوات المسلحة دليل على متابعتها للأمر عن كثب، منوهًا إلى خطورة الأوضاع حال استمرار الاعتداء على الأطقم الطبية.

ولفت إلى أن إجهاض الزوجة لجنينها أمر مؤسف، لكنه أكد في الوقت نفسه بأن الاعتداء لا يجب أن يحدث من الأساس، متوجهًا برسالة للممرضات: «اللي ليه حق لا تتنازلوا، ولو ملكش حق الأمر سيتم تفنيده».

ونوه إلى أن البعض لم يهتم بالاعتداء على الممرضات، بينما اهتموا بفكرة وجود «ضابط طيار»، مختتمًا: «أهم شيء الحساب والعدل، سواء ضابط أو غير ضابط أو كبير أو صغير، لا أحد فوق القانون في مصر، إحنا عندنا قاضي محكوم عليه بالإعدام، مفيش حد على راسه ريشة في مصر، أو المفروض ميبقاش في حد على راسه ريشة في مصر».

وقالت القوات المسلحة، في بيان اليوم السبت، إنها تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وأكدت القوات المسلحة كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك