المدير العام التجاري لشركة إير كايرو: نعتزم مضاعفة عدد الرحلات بداية من الربع الثاني لعام 2023 - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدير العام التجاري لشركة إير كايرو: نعتزم مضاعفة عدد الرحلات بداية من الربع الثاني لعام 2023

كتب ــ محمد فرج:
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:23 م
• زيادة عدد الرحلات الداخلية إلى 300 رحلة أسبوعية بدلا من 150.. وإضافة 8 طائرات جديدة نهاية 2022

تعتزم شركة إير كايرو، للطيران منخفض التكاليف، زيادة عدد رحلاتها الأسبوعية من 150 رحلة إلى 300 داخلية، بالإضافة إلى رحلاتها الخارجية، وذلك فى إطار خطة وزارة الطيران توسيع خطوط الناقلات الجوية وتنويع مصادر حركة السياحة، حسبما كشف صلاح قدرى المدير العام التجارى للشركة.

وذكر قدرى فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن الشركة ستتسلم نهاية العام الحالى طائرتين إير باص A320neo جديدتين، و3 طائرات طراز ATR72ــ600، بالإضافة إلى 3 طائرات من طراز إمبرير E190، ليصل إجمالى أسطول طائرات الشركة إلى 29 طائرة؛ وذلك للتوسع فى تقديم خدمات الطيران منخفض التكاليف.

وأشار قدرى إلى إير كايرو تخطط لتشغيل رحلات من وإلى مطارات، مرسى مطروح، وسيوة، والوادى الجديد، والعلمين، بحلول إبريل المقبل للربط بين مطارات الجمهورية، لتصل عدد الوجهات الداخلية التى تغطيها الشركة الوطنية إلى نحو 14 مدينة.

«عدد رحلاتنا الداخلية يمثل حاليا نحو 15% من إجمالى رحلات الشركة، حيث نسعى خلال الموسم الصيفى المقبل لربط جميع المدن السياحية المحلية بعضها البعض، لنصل بإجمالى الرحلات الداخلية فى إبريل 2023 إلى 300 رحلة أسبوعية بدلا من نحو 80 رحلة نسيرها حاليا» أضاف قدرى.

وأشار المدير العام التجارى لإير كايرو إلى أن أسعار الرحلات الداخلية يبدأ من 800 جنيه وحتى 2800 للتذكرة الواحدة، موضحا أنه يجرى إتاحة عروض خاصة حال إضافة رحلات من وجهات جديدة كما حدث أخيرا فى افتتاح مطار سفنكس.

ونوه قدرى إلى عزم إير كايرو على التوسع فى رحلات اليوم الواحد بين الوجهات الداخلية المختلفة، لتصل بعد افتتاح المتحف المصرى الكبير إلى 5 رحلات يوميا بدلا من رحلتين.

يشار إلى أن وزارة الطيران المدنى قررت فى وقت سابق من العام الحالى تعليق إطلاق شركة إير سفنكس للطيران منخفض التكاليف، والذى كان من المقرر إطلاقها كشركة تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وإسناد مهام الرحلات منخفضة التكاليف إلى شركة إير كايرو لتعظيم الاستفادة من اسطول الشركة وتغطيتها للحركة السياحية وذلك توفيرا للنفقات.

وأشار قدرى إلى أن إير كايرو تغطى حاليا 28 نقطة فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط، حيث تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 30% من إجمالى الرحلات الخارجية للشركات المحلية، لافتا إلى افتتاح وجهات جديدة خلال العام المقبل فى عدة مقاصد وعلى رأسها إيطاليا وألمانيا والسعودية.

وذكر المدير العام التجارى لإير كايرو أن نسبة الحجوزات وصلت فى الموسم الشتوى الحالى إلى نحو 85%، مقارنة بـ75% خلال نفس الفترة من العام الماضى، متوقعا استمرار معدلات النمو خاصة مع حلول احتفالات رأس السنة الميلادية.

وتأسست شركة إير كايرو، التابعة لمصر للطيران، فى أكتوبر 2003، وتسيير رحلات داخلية وخارجية، حيث تغطى شبكة خطوطها مدن القاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، وأسيوط، وسوهاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك