ليفربول فى مهمة صعبة أمام تشيلسى لمواصلة استفاقته فى الدورى الإنجليزى - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

ليفربول فى مهمة صعبة أمام تشيلسى لمواصلة استفاقته فى الدورى الإنجليزى

الشروق
نشر في: الخميس 4 مارس 2021 - 10:28 ص | آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 10:28 ص

صلاح يسعى لاستمرار تصدره لهدافى البريمييرليج رغم ملاحقة برونو وكين..

توتنهام ضيفا ثقيلا على فولهام.. ووست بروميتش يستضيف إيفرتون

سيسعى ليفربول لإثبات عودته الحقيقية وخروجه من دوامة النتائج السلبية بعد فوزه مطلع الأسبوع الجارى على شيفيلد يونايتد بهدفين، عندما يخوض مباراته المرتقبة أمام تشيلسى فى العاشرة والربع من مساء اليوم الخميس ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين للدورى الإنجليزى الممتاز.

وعلى الرغم من سقوط ليفربول فى سلسلة متتالية من النتائج المتعثرة، وابتعاده بشكل كبير عن المنافسة على لقب البريمييرليج الذى تُوج به الموسم الماضى، إلا أنه مازالت أمامه الفرصة للمنافسة على المربع الذهبى فى جدول الترتيب، حيث يفصله عنه نقطتان فقط، ويبتعد عن صاحب المركز الثانى بـ 7 نقاط.

ويبحث ليفربول عن انتزاع المركز الخامس فى جدول ترتيب البريمييرليج، من خلال الفوز عليه، إلا أن تلك المهمة ستبدو صعبة، حيث لم يسقط البلوز فى فخ الهزيمة بأى مباراة منذ تعيين مدربه الجديد الألمانى، توماس توخيل.

وقال يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول بعد الفوز على شيفيلد: «وضعنا الكثير من الناس خارج الحسابات، لا بأس بذلك. لكن رغم المشاكل الكثيرة التى نعانى منها ما زلنا فى قلب المنافسة على المراكز المثيرة. وأرى أن الفوز أكد بأننا ما زلنا هنا. نلعب ضد تشيلسى الخميس وعلينا أن نؤكد ذلك مجددا. علينا الفوز بالمباريات ونحن ندرك ذلك. لا مجال للتأهل إلى دورى الأبطال من دون تحقيق النتائج».

ويعانى الريدز من كثرة الإصابات فى صفوفه ما أثر على نتائجه فى الفترة الأخيرة، وهدد على احتمالية مشاركته الموسم المقبل فى دورى أبطال أوروبا الذين قطعوا فيه هذا الموسم شوطا هائلا نحو ربع النهائى بالفوز فى ذهاب ثمن النهائى خارج ملعبه على لايبزيج الألمانى بهدفين دون رد.

وعلى الرغم من عودة حارس المرمى أليسون بيكر إلى تدريبات ليفربول بعد فاجعة وفاة والده غرقًا فى أحد أنهار البرازيل، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ الألمانى كلوب اللقاء بالحارس الثانى أدريان، على أن يقود الهجوم الثلاثى المعتاد محمد صلاح وروبيرتو فيرمينيو وساديو مانى.

ويبحث الفرعون محمد صلاح عن الاحتفاظ بتصدره جدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بزيادة رصيده فوق الـ 17 هدفًا، بعد غيابه عن التهديف فى آخر مباراتين أمام إيفرتون وشيفيلد، فيما يلاحقه برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد بـ 15 هدفًا بفارق هدف وحيد عن هارى كين، لاعب توتنهام صاحب المركز الثالث.

ومن المتوقع أن يخوض فريق ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من أدريان ــ فى حراسة المرمى ــ ودفاعا ــ ألكسندر أرنولد ــ كاباك ــ فيليبس ــ روبيرتسون ــ ووسطا ــ فينالدوم ــ تياجو ــ جونز ــ وهجوما ــ مانى ــ صلاح ــ فيرمينو.

فى المقابل، يضع تشيلسى عينه على الثأر من الهزيمة التى تلقاها فى الدور الأول بهدفين نظيفين أمام ليفربول الذى يدخل لقاء الليلة مُتسلحًا بمعنويات جيدة بعد عودته الأحد إلى سكة الانتصارات إثر أربع هزائم متتالية فى الدورى.

ومن المتوقع أن يخوض تشيلسى بقيادة توماس توخيل، اللقاء بتشكيل مكون من ــ فى حراسة المرمى ــ إدوارد ميندى ــ ودفاعا ــ أنطونيو روديجر ــ زوما ــ سيزار أزبيليكويتا ــ ووسطا ــ ماركوس ألونسو ــ ريس جيمس ــ ماتيو كوفاسيتش ــ كانتى ــ وهجوما ــ تيمو فيرنر ــ ماسون مونت ــ أوليفيه جيرو.

وفى مباريات أخرى اليوم، يستضيف وست بروميتش ألبيون فى الثامنة فريق إيفرتون، فيما يحل توتنهام ضيفًا ثقيلًا على فولهام بالموعد ذاته، بملعب كرافين كوتاج، فى لقاء مُقدم من الجولة الـ 33 من الدورى الإنجليزى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك