جنايات مستأنف الإسكندرية تحيل متهم بخطف طفلة واعتدى عليها عنوة للمفتي - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات مستأنف الإسكندرية تحيل متهم بخطف طفلة واعتدى عليها عنوة للمفتي

عصام عامر
نشر في: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:41 م | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:41 م

قضت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار عبدالعظيم عبدالهادي البيه، اليوم الخميس، باحالة أوراق "ا.ش.ع"، كهربائي، لمفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامه؛ لاتهامه بخطف طفلة، قاصر، والتعدي عليها بأسلوب التحايل والإكراه، وذلك في القضية المقيدة برقم 1726 لسنة 2023 جنايات ثالث المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه؛ يفيد تلقيه بلاغًا من رب أسرة، حول خطف شخص ابنته "ب.ش"، طفلة، بأسلوب التحايل والتعدي عليها بالإكراه، وذلك خلال تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، تحايل المتهم على المجني عليها بأن أوهمها بالذهاب رفقته إلى مسكنه للعب مع ابنته، وكونها قاصر، ولم تبلغ 18 عامًا، وافقت، وما أن وصلا إلى مسكنه، حتى تعدى عليها عنوة.

وأضافت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، وأقوال شهود العيان، أنه وعند علم والد المجني عليها بتغيب ابنته، بحث عنها فوجدها تستغيث من داخل العقار محل الواقعة.

وذكرت التحقيقات، أنه وعقب تقنين الإجراءات، وتتبع تحركات المتهم تم ضبطه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته بالطفلة وتحريات المباحث أقر بالحادث، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن تم إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: أيمن أحمد رمضان، ومحمود إسماعيل حجازي، وسكرتير الدائرة القضائية، كريم الجنادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك