اليوم.. آخر فرصة للطعن على مرشحي رئاسة 8 جامعات.. والقوائم النهائية 11 مايو - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 مايو 2021 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


اليوم.. آخر فرصة للطعن على مرشحي رئاسة 8 جامعات.. والقوائم النهائية 11 مايو

عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 1:21 م

بدأ المجلس الأعلى للجامعات تلقي الطعون، الثلاثاء، على قوائم المرشحين المبدئية على منصب الرئيس في 8 جامعات، والبالغ عددهم 54 مرشح ومرشحة، ويغلق باب الطعون اليوم الأربعاء، 5 مايو، ثم اجتماع للجنة البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين والجدول الزمني للمقابلات 11 مايو، ومن المقرر أن يتم تسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجنة المشكلة لمقابلة المرشحين 18 مايو.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يطبق فيها المجلس الأعلى للجامعات التعديلات على المواد المنظمة لاختيار القيادات الجامعية، التي وافق عليها أعضاء المجلس الأعلى للجامعات بالإجماع.

وتتضمن التعديلات الجديدة أيضًا، زيادة عدد أعضاء اللجان المشكلة لاختيار القيادات الجامعية بحيث تتشكل لجنة اختيار رئيس الجامعة من عضوين يختارهما وزير التعليم العالي من ذوي الكفاءة والعلماء، وأربعة أعضاء يرشحهم المجلس الأعلى للجامعات من ذوي الخبرة في مجال التعليم العالي بينهم رئيس جامعة وتسند إليه رئاسة اللجنة المختصة بترشيحات منصب رئيس جامعة، بالإضافة إلى ٣ أعضاء يرشحهم مجلس الجامعة المعنية.

كما أدخل تعديلًا على لجنة ترشيح عمداء الكليات والمعاهد بحيث تتشكل من عضوين من العلماء وأصحاب الكفاءات يرشحهمها المجلس الأعلى للجامعات وعضوين يرشحهمها مجلس الجامعة المعنية وعضو خامس يرحشه مجلس الكلية أو المعهد، وأرفق بالتعديلات استمارة معايير استرشادية للمافضلة لاختيار القيادات الجامعية.

في سياق آخر، انطلقت فعاليات الموسم التدريبى السادس للمشروع الرئاسي مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج بالتعاون بين وزارتى التعليم العالي والتضامن الاجتماعي وتنفيذ مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان، عبر الإنترنت، لتأهيل شباب الجامعة لتنمية معارفهم وخبراتهم للحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال دورة تدريبية تحتوى على ثلاث محاور مختلفة منها المحور الاجتماعى، الصحي، الشرعى والقانونى عن الزواج وتكوين الأسرة.

وأوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن مشروع مودة انطلق بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال المؤتمر السادس للشباب بإعداد مشروع للحد من الارتفاع المتزايد في حالات الطلاق، بالإضافة إلى تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والذى يساهم فى تحقيق التكافل والتكامل بين أفراد الأسرة لمواجهة مشكلة الطلاق، لذا حرصت الجامعة على انطلاق البرنامج التدريبي لتوعية شباب الجامعة من أجل بناء الدولة وتحقيق التنمية.

وأكد رئيس الجامعة، على تضافر العديد من الجهات من أجل نجاح المشروع الذي يتضمن التوعية بالجوانب الاجتماعية والصحية والدينية باعتبارها الأعمدة الرئيسية لبناء الكيان الأسرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك