أسامة ربيع عن تعطل ناقلة البترول بقناة السويس: قطرناها في وقت قياسي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع عن تعطل ناقلة البترول بقناة السويس: قطرناها في وقت قياسي

أحمد علاء
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 8:48 م

روى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل تعطل ناقلة نفط في المجرى الملاحي، وهي الحادثة التي وقعت صباح اليوم.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، إنّ ناقلة البترول SEAVIGOUR وصلت قادمة من جهة الشمال (من روسيا إلى الصين)، ويبلغ حجمها 270 ألف طن، وطولها 274 مترا، وعرضها 48 مترا، والغاطس 50 قدما.

وأضاف أن الناقلة تعرضت لعطل في الماكينات، وكانت بجوارها قاطرة حرّكتها لأحد جوانب المجرى، لكن ضخامة الناقلة استدعى استقدام قاطرتين أخريين من بورسعيد، وتم قطرها بالفعل في وقت قاسي.

وأوضح أنه تم تحريك الناقلة إلى أحد الجراحات حتى لا تتعطل حركة الملاحة، مشيرا إلى أنّ العملية استغرقت 45 دقيقة فقط، ونوه بأنه يتم إجراء الصيانة اللازمة، ويليها إجراء الاختبار ومن ثم استكمال رحلة الناقلة.

ولفت إلى أنه تمت مضاعفة عدد الجراحات ليصل العدد الإجمالي إلى عشرة جراجات منتشرة بطول المجرى الملاحي، كما سيتم إنشاء جراجين آخرين.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة دفعت بـ3 قاطرات لإتمام عملية قطر ناقلة البترول SEAVIGOUR والتي تعطلت ماكيناتها خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من روسيا ومتجهة إلى الصين.

وأوضح رئيس الهيئة أنه فور تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في ماكينات الناقلة في الكيلو 12 ترقيم القناة، وجرى الدفع على الفور بثلاثة قاطرات شملت: قاطرة الإنقاذ "بورسعيد" بقوة شد 95 طن والقاطرة "بورسعيد 2" والقاطرة "بورسعيد 3".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك