«الغرف السياحية»يطالب بإدراج القطاع الخاص فى مفاوضات العليا للحج بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغرف السياحية»يطالب بإدراج القطاع الخاص فى مفاوضات العليا للحج بالسعودية

ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2019 - 12:01 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2019 - 12:01 م



شركات السياحة تنظم 45% من حصة تأشيرات مصروغير ممثلة في اللجنة العليا

قال ناصر تركي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أن شركات السياحة تنظم نحو 45% من حصة مصر من تأشيرات الحج ورغم ذلك فإنها غير ممثلة في اللجنة العليا للحج المسئولة عن الحجاج المصريين، ولا تحضر التفاوضات أو الاتفاقات التي تتم بداية كل موسم بين ممثلي مصر والسعودية، ما يؤدى إلى حدوث أزمات مفاجئة كالتي نواجهها حاليا، وذلك لعدم تمثيل الشركات فى تلك اللجنة.

وطالب تركى فى تصريحات صحفية بإدراج القطاع السياحي الخاص في اللجنة العليا للحج، لما يملكه من قدرات تفاوضية فى اللجنة الحكومية المسئولة عن الحج المصري.

ومن جهة اخرى أشار عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أهمية قرار انشاء بوابة العمرة المصرية الذى تماشى مع المتغيرات الأخيرة في هذا الملف، ..لافتا إلى انه للمرة الأولى تصدر الضوابط المنظمة للحج تزامنا مع الضوابط المنظمة للعمرة.

وقال تركي ان انشاء البوابة يمثل بداية لقيام الشركات السياحية بتنظيم الحج لنحو مليار ونصف مسلم عبر العالم لذا يمكن استغلال البوابة المصرية في إجراء حجوزات للملايين ما يدر ربحا على الدولة، علاوة على تفعيل منظومة “عمرة بلس” التي تعتبر مصر محطة قبل العمرة وبعدها للمسافرين عبر رحلات طويلة، ما ينعش سياحة الترانزيت.لافتا إلي ضرورة القيام بقوافل للترويج لبرامج العمرة المصرية وتنظيم برامج سياحية إلي جانب رحلات الحج والعمرة. وأوضح انه لولا انشاء البوابة فإنه كان من الصعوبة ان تحافظ علي حقوق المواطن المصرى وحمايته من النصابين . ووجه تركي الشكر للحكومة التي واكبت التطور التكنولوجي الذي اتبعته وزارة الحج السعودية بإستصدار التأشيرة الإلكترونية.

وأكد عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية ان إنشاء البوابة الإلكترونية للعمرة المصرية ستكون طوق نجاة للمواطن المصرى كما انها بمثابة انتصار لقطاع شركات السياحة وحماية لحقوق المواطن والشركة فى نفس الوقت. مشيدا بقرار رئيس الوزراء بإنشاء هذه البوابة والذى تبنته وزيرة السياحة مؤكدا انها ستكون أقوى بوابة للعمرة والحج فى العالم كله على مدار الخمس سنوات الفادمة. وأضاف ان وزارة الحج السعودية سبق وان انتصرت لحقوق شركات السياحة فى عام 2004عندما قصرت تنظيم العمرة على شركات السياحة الحاصلة على عضوية منظمة الاياتا ..قائلا واليوم وزيرة السياحة انتصرت لحماية حقوق شركات السياحة والمواطن المصرى بتبنيها قرار انشاء البوابة المصرية للعمرة ومسايرة النطورات التكنولوجية التى تحدث بالمملكة العربية السعودية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك