بالفيديو.. «الصحة»: الوزارة تدرس إنشاء مصنع لـ«ألبان الأطفال» بالتعاون مع القوات المسلحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الصحة»: الوزارة تدرس إنشاء مصنع لـ«ألبان الأطفال» بالتعاون مع القوات المسلحة

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 7:58 م | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 7:59 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة بدأت، منذ أربعة أشهر، في إعداد دراسة، لإنشاء مصنع لألبان الأطفال، بالتعاون مع القوات المسلحة.

أضاف «مجاهد» في تصريحات لبرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع على فضائية «Ten»، الأحد، أن إنشاء مصنع بهذا الشكل يتطلب تقنيات عالية جدًا، حتى يتم توفير لبن شبيه بلبن الأم، وجودته تضاهي ما يتم استيراده من الخارج، مشيرًا إلى تكليف أربعة شركات بإعداد هذه الدراسات، على أن يتم اختيار شركة واحدة من بينهم لتتولى تنفيذ المصنع.


ورفض مجاهد الاتهامات الموجهة للوزارة بأنها وضعت شروطًا تعسفية لصرف ألبان الأطفال، قائلا: «نحن نطبق الشروط والمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، والتي مضت عليها 113 دولة، ومن بينهم مصر».

وكشف عن قرار الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، بتعديل بعض شروط صرف ألبان الأطفال تيسيرًا على الأسر والأمهات، موضحًا أن أبرز تلك التعديلات أن يتم صرف الألبان للأم التي لديها أكثر من توأم، أو عدم قدرة الأم على الرضاعة الطبيعية إطلاقًا، أو أن يكون لديها مشكلة تؤدي إلى ضعف إدرار اللبن لديها، أو تعاني من مشكلة صحية تجعلها تتناول عقاقير مضرة بالرضيع.

وأكد «مجاهد» أن أزمة ألبان الأطفال في طريقها إلى الحل، قائلا: «الألبان متوافرة في 1005 منفذًا على مستوى الجمهورية، وعلى المواطنين التوجه إليها بشهادة الميلاد للأطفال المستحقين، وأدعو الأسر إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار المغلوطة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك