كيشيدا وبايدن يتعهدان بتعزيز الردع الياباني-الأمريكي بشأن إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية - بوابة الشروق
الأحد 4 ديسمبر 2022 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

كيشيدا وبايدن يتعهدان بتعزيز الردع الياباني-الأمريكي بشأن إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:50 م

اتفق رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، والرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على تعزيز قدرات الردع والاستجابة للتحالف الياباني -الأمريكي في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق الأرخبيل الياباني لأول مرة منذ خمس سنوات.

وقال كيشيدا -عقب محادثات هاتفية مع بايدن- إنهما أدانا بشدة الإطلاق الكوري الشمالي -أطول اختبار صاروخي أجرته كوريا الشمالية على الإطلاق- وأشارا إلى أنه يشكل تحديا خطيرا للسلام واستقرار المجتمع الدولي.. حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وأضاف كيشيدا للصحفيين، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان ستكثف التنسيق في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل.

وفي محادثات هاتفية منفصلة، أخبر وزير الدفاع الياباني ياسوكازو همادة، نظيره الأمريكي لويد أوستن، بأن اليابان ستعزز دفاعها بشكل كبير دون استبعاد أي خيار، بما في ذلك ما يسمى بقدرة الهجوم المضاد.

وأكد أوستن التزام واشنطن الراسخ بتوفير الردع الموسع للدفاع عن طوكيو من خلال استخدام القدرات النووية وغيرها من القدرات العسكرية الأمريكية، وفقا لوزارة الدفاع اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك