الشروق ترصد إجراءات الحكومة بمنطقة وسط البلد لاستعادة رونقها الخديوي - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الشروق ترصد إجراءات الحكومة بمنطقة وسط البلد لاستعادة رونقها الخديوي

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:22 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:22 م

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، تنفيذ مخطط توحيد طلاء عمارات وسط البلد باللون "البيج" وفقًا للألوان التي حددها جهاز التنسيق الحضاري، بجانب توحيد كل واجهات المحال، وإزالة البروز واللافتات بجميع المحال على غرار ما تم في ميدان التحرير، لتسترد منطقة "وسط البلد" رونقها الخديوي.

ورصدت "الشروق"، من خلال جولة ميدانية بشوارع وسط البلد، وضع "السقالات" من قبل المقاولين المكلفين بتنفيذ المخطط، وطلاء عمارات شارع قصر النيل باللون "البيج"، عقب إزالة أي بروز قبل عملية الطلاء.

كما رصدت "الشروق" انتهاء الأجهزة المعنية من طلاء شارع الجمهورية، وشارع مصطفى كامل، والآن جاري العمل بشارع قصر النيل.

وقال حسين علي، عامل في أحد المحال التجارية بشارع قصر النيل، إن المحافظة أخطرتهم بطلاء واجهات العمارات التي يقع فيها المحل الذي يعمل به، وتقوم المحافظة بطلاء واجهات العمارات بالشارع على نفقتها الخاصة، ولا يتم تكليف أصحاب المحال أو الوحدات السكنية أي نفقات.

وأضاف علي، لـ"الشروق"، أن المحافظة تطلب منهم فقط إزالة "المحارة" من على حوائط المحال حتى الطوب، لتقوم المحافظة بترميمها مرة آخرى بجانب طلائها، موضحًا أنه في حال استعجال صاحب المحل على المحارة ليباشر أعماله مرة آخرى في أسرع وقت، هنا يتم تمحير الحوائط على نفقته الخاصة.

ومن ناحيته، قال وجدي العشري، صاحب محل في شارع قصر النيل، إن الشكل العام لميدان مصطفى كامل أصبح أكثر جمالا وتنسيقًا، موضحًا أن المحافظة طلبت منا إزالة اللافتات الضخمة المكتوبة بالبنط العريض، والتي كانت تتراص بشكل عشوائي أمام المحلات، لتحل محلها اللافتات الموجودة حاليًا والتي تتميز بتصميم متشابه وطابع مميز.

التنسيق الحضاري: بدأنا في مشروع تحسين الصورة البصرية بميادين وسط البلد.

ومن جهته، قال رئيس جهاز التنسيق الحضاري، المهندس محمد أبو سعدة: "بدأنا في مشروع تحسين الصورة البصرية في الميادين وانتهينا فعليًا بميدان التحرير الذي تتميز كل عماراته بطابع معماري متميز"، مضيفًا أنه تم تطوير واجهات كل المحلات وأعدنا إليها العناصر المفقودة منها.

وأشار أبو سعدة، في تصريحات لـ"الشروق"، إلى تطوير العقارات بإزالة التعديات من ديكورات ومخالفات على واجهات المباني التراثية وإعادة الشيء لأصله، بجانب ترميم الزخارف والمفردات على واجهات العقارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك